الجيش اليمني يؤكد: الحاكم العسكري الإيراني في صنعاء يقود هجمات الحوثيين

كشف رئيس أركان الجيش اليمني، الفريق الركن صغير بن عزيز، أنّ سفير إيران لدى الحوثيين حسن إيرلو هو المسؤول الإيراني الذي يقود معارك الجماعة الموالية لنظام ولاية الفقيه.

وقال الفريق الركن في تصريحات مع قناة “اليمن” الفضائية، إن الشعب اليمني “على موعد مع النصر، والقضاء على الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران بشكل نهائي في هذه المعركة”، لافتا إلى أن “القائد الحقيقي لمعركة الحوثيين هو المدعو حسن إيرلو سفير إيران لدى ميليشيا الحوثي أو ما يطلق عليه الحاكم العسكري الإيراني في صنعاء”.

وأكتوبر2020، عينت طهران حسن إيرلو سفيرا لها لدى حكومة ميليشيا الحوثي غير المعترف بها دوليا، في صنعاء، و هو ضابط متخصص في التدريبات على الأسلحة المضادة للطائرات، ويعد مرشدا دينيا في الحرس الثوري الإيراني.

ومنذ تعيين إيرلو تصاعدت وتيرة الهجمات الحوثية بشكل غير مسبوق تجاه المدن والمنشآت في اليمن والسعودية، ما يرفع سقف التهديدات للمملكة ودول الجوار.

وكان وزير الخارجية الأميركي السابق مايك بومبيو اعتبر أن تعيين حسن إيرلو سفيرا لإيران في اليمن “إشارة إلى نية طهران زيادة الدعم للحوثيين ويعقد جهود تسوية الصراع اليمني”.

وأشار الفريق الركن بن عزيز إلى أن معركة اليمنيين “اليوم ليست معركة فئة من الشعب أو حزب أو جماعة أو منطقة؛ بل هي معركة كل اليمنيين ضد الحركة الحوثية الإرهابية الإيرانية التي تريد إخراج اليمنيين عن هويتهم اليمنية العربية”، مؤكدا أن الحوثيين ” ما هم إلا أداة لتنفيذ مشروع إيران التدميري في اليمن والوطن العربي”.

ودعا رئيس أركان الجيش “القبائل اليمنية التي أدركت حقيقة الحوثي إلى الوقوف صفاً واحداً للمشاركة في تحقيق النصر”، مجددا تأكيده أنه “لا قلق على اليمن من العصابة الحوثية فالجيش لهم بالمرصاد وسيحقق الانتصار”.

وأشار بن عزيز إلى أن الجيش اليمني “نجح في إخراج الفئران الحوثية من مخابئها إلى معركة مفتوحة للقضاء عليها”.

والسبت، نجح الجيش اليمني في تحرير مواقع عسكرية مما أسفر عن مقتل 16 من الميليشيات الحوثية، إثر مواجهات بمحافظة مأرب شرقي البلاد.

وتوجه رئيس أركان الجيش اليمني بالخطاب إلى القبائل في مناطق سيطرة الحوثي قائلا “إلى أهلنا في مناطق سيطرة الحوثي لا تشاركوا في تدمير اليمن وقتال إخوانكم اليمنيين لأجل الحوثي الذي يريدكم عبيدًا له وخدماً للمشروع الإيراني”.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قال، الخميس الماضي، إن إيران وجماعة الحوثي الموالية لها، غير جادين في تحقيق السلام داخل اليمن.

من جانبه، طالب مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، عبد الله السعدي، مجلس الأمن الدولي بالتحرك لوقف ما وصفها بـ”الجرائم” التي ارتكبتها المليشيا، التي قال إنها “مدعومة من نظام إيران المارق”.

زر الذهاب إلى الأعلى