استعادة مواقع جديدة شرق مدينة الحزم.. والمليشيا تتكبد خسائر كبيرة

استعادت المقاومة الشعبية والقوات الحكومية، الخميس 18 فبراير 2021، مواقع جديدة شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن، خلال هجوم أسفر أيضًا عن خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا الحوثية الموالية لإيران.

وقال مصدر عسكري ميداني، إن القوات الحكومية والقبائل اليمنية، شنوا هجومًا كاسحًا تمكنوا خلاله من استعادة مواقع جديدة شرق بير المرازيق، مؤكدًا سقوط الكثير من عناصر مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح خلال المعارك.

وأوضح المصدر، أن مدفعية المقاومة والقوات الحكومية دمّرت 3 أطقم كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى الجبهة، ومصرع وجرح جميع من كانوا على متنها.

وخلال الأيام الماضية، أفشلت قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية السادسة عدّة هجمات انتحارية شنتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، في مختلف جبهات القتال شرق الحزم، وألحقت بالمليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وفقًا لما أفاد بذلك المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى