المقاومة والجيش يكسران هجومًا حوثيًا على مأرب

بعد ساعات قليلة من حشد حوثي كبير على مأرب، كسرت المقاومة الشعبية اليمنية والقوات الحكومية الأحد 7 فبراير 2021، هجومًا شنته المليشيا الإرهابية الموالية لإيران على أحد المواقع العسكرية في جبهة صرواح غرب محافظة مارب، شمال شرق اليمن.

وقال مصدر عسكري، إن المقاومة الشعبية والقوات الحكومية سحقوا مجاميع حوثية أثناء محاولتها الهجوم على أحد المواقع العسكرية في ميسرة جبهة صرواح، وأوقعوا الكثير من العناصر المهاجمة بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات المقاومة.

وفي الجبهة ذاتها، استهدفت مقاتلات التحالف بعدّة غارات مواقع وتعزيزات حوثية، وأسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا وتدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.

وفي السياق، قال المركز الإعلامي للجيش اليمني، إنه تم استدراج نحو 20 عنصراً من المليشيا الحوثية إلى كمين محكم في جبهة المخدرة، قبل أن يطبقوا عليهم الحصار ويوقعوهم بين قتيل وجريح.

وتزامن ذلك مع قصف شنّته مدفعية الجيش الوطني استهدف مواقع وتجمعات للمليشيات الحوثية في مواقع متفرقة بجبهة المخدرة، وأسفر القصف عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.

وقال المركز، إن المليشيا الحوثية بعد أن تكبّدت خسائر فادحة على في جبهات القتال، لجأت إلى أساليبها الإرهابية المعهودة حيث استهدفت مدينة مارب المكتظّة بالسكان والنازحين بصاروخ باليستي وطائرة مسيّرة انتحارية، صباح اليوم (الأحد)، ما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى