وثائق تكشف إجبار اليمنيين من قبل الحوثيي على المظاهرات

كشفت وثائق رسمية، إجبار المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، لأبناء الشعب اليمني للخروج في مسيرات، منددة بتصنيف بتصنيف أمريكا لها جماعة إرهابية.

الرسائل الرسمية التي حصل “الحديدة لايف”، على نسخة منها، تدعو كل القطاعات الصحية والعسكرية، والتعليمية، وموظفي الدولة للخروج للمظاهرات، تحت شعار” أمريكا أم الإرهاب”، وهو المصطلح التي تستخدمه الجماعات الإرهابية المختلفة.

ورغم الاستعداد والتحشيد من كافة المحافظات التي عملت عليها المليشيا الحوثية الإرهابية؛ إلا أن خروج المواطنين كان رمزيًا، ولم يرقى إلى المستوى الذي كان يطمح له الحوثيون.

وتبتز ميليشيا الحوثي الموظفين الحكوميين بالتهديد بإسقاط أسمائهم من الكشوفات الرسمية برغم عدم صرفها لمرتبات السنوات الثلاث الماضية.

وفي محافظة الحديدة، قالت مصادر محلي، إن إدارة الأمن الخاضعة للحوثيين أجبرت الباعة في الأسواق الشعبية على حضور فعالياتها بالإكراه.

وأضاف المصادر، أن القيادي الحوثي المدعو أبو علي الكحلاني هدد الباعة بإخراجهم من السوق باعتبارهم مخالفين في حال لم يشاركوا في الوقفات الاحتجاجية.

وخرج المئات من الحوثيين المدججين بالسلاح إلى المظاهرات أمام السفارة الأمريكية في صنعاء، وهو مشهد يؤكد أهمية تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

أتي ذلك في وقت انطلقت حملة تغريدات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، هي الأكبر في اليمن، لتأييد قرار واشنطن تصنيف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية.

وتهدف الحملة إلى إبراز التأييد الكبير من الوسط اليمني لقرار إدراج الحوثيين على اللائحة الأميركية السوداء للتنظيمات الإرهابية، وفي ذات الوقت إلى مطالبة بقية دول العالم باتخاذ مواقف مماثلة إزاء جماعة الحوثيين الإرهابية.

وشارك في الحملة آلاف اليمنيين الذين نشروا قصصا وتسجيلات، ومقاطع فيديو من سجل صادم بالانتهاكات التي وثقت جرائم ميليشيا الحوثي ضد المدنيين منذ انقلابها على السلطة الشرعية وإشعال الحرب بدعم إيراني أواخر العام 2014.

وتصدر هاشتاغ ‎#HouthiTerrorismInYemen ترند تويتر على مستوى العالم، بعدما تجاوزت التغريداتأكثر من 300 ألف تغريدة خلال ساعات.

زر الذهاب إلى الأعلى