كيف علق طارق صالح على “قمة العلا” في السعودية؟

اعتبر قائد المقاومة الوطنية عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، العميد طارق محمد عبدالله صالح، إن قمة العلا التي جمعت قيادات مجلس التعاون الخليجي، وممثل عن مصر، أحييت آمال الشعوب العربية في إنهاء مآسي التشرذم الذي حول المنطقة العربية إلى مطمع دائم لقوى إقليمية ودولية شرهة وغاشمة.

وقال طارق صالح في تغريدة له، على موقع تويتر، إن قمة “العلا” التي رأبت الصدع، حدث يستحق الإحتفاء، متوقعًا أن يتركذلك أثرًا إيجابيًا في معركة اليمنيية مع أخطر تهديد لأمن الشعوب العربية (إيران ووكلائها).

الثلاثاء 5 يناير 2021، انطلقت أعمال القمة الـ41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربي في العلا، بدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبرئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وبحضور كبير مستشاري الرئيس الأميركي جاريد كوشنر، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، حيث وقع المشاركون على بيان العلا خلال الجلسة الافتتاحية.

وتكتسب هذه القمة أهميتها من رأب الصدع بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة مقابلة، إضافة لما تضمنه البيان من ” استكمال مقومات الوحدة الاقتصادية والمنظومتين الدفاعية والأمنية المشتركة وبلورة سياسية خارجية موحدة”، بين دول الخليج الست، بجانب توقيع مصر على البيان.

زر الذهاب إلى الأعلى