مليشيا الحوثي تعتزم إنشاء صيدليات لقيادات تابعة لها داخل المستشفيات الحكومية والمراكز الطبية

تسعى قيادات ميليشيا الحوثي الإرهابية المولية لإيران، لاستثمار واستغلال كافة القطاعات الحكومية المختطفة بما فيها القطاع الصحي والمستشفيات لصالحها.

وقالت مصادر مطلعة، إن قيادة مليشيا الحوثي بوزارة الصحة العامة والسكان تعتزم إنشاء صيدليات لقيادات تابعة لها داخل المستشفيات الحكومية والمراكز الطبية، وفقًا لما نقلته وكالة خبر.

وأوضحت المصادر، أن قيادات المليشيات بررت اعتزامها اتخاذ قرار فتح صيدليات خاصة داخل المستشفيات والمراكز الصحية للتخفيف عن المواطن وبيع الدواء بسعر التكلفة وربح زهيد حتى لا يكون المواطن عرضة للابتزاز، حد زعمها.

وأشارت المصادر إلى أن قرار قيادة مليشيا الحوثي بفتح صيدليات خاصة داخل المستشفيات الحكومية مخالف للقانون ويهدف لقطع ارزاق الصيادلة.

وقالت المصادر: إذا كانت قيادة ميليشيا الحوثي حريصة على المواطنين والمرضى عليها اتخاذ إجراءات من شأنها ضبط الأسعار وتخفيض سعر الأدوية التي ارتفعت مؤخرا بشكل غير مسبوق وليس بفتح صيدليات تجارية خاصة داخل أروقة المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية.

ودعت نقابة الصيادلة اليمنيين للوقوف ضد هذا الإجراء المخالف للقانون والذي يستغل اوجاع وآلام المرضى اليمنيين ويهدف لسلبهم أموالهم تحت شعارات كاذبة وبراقة.

ويعيد هذا القرار إلى الأذهان قيام المليشيا الحوثية بالاستيلاء والسطو على باحتي مسجد الفرقان بسعوان ومسجد الجامعة وتحويلهما لمحلات تجارية لتدر مئات الملايين لصالح قيادات حوثية تحت مزاعم توفير حاجيات المساجد التي تعتبر مبالغ بسيطة مقابل ما سيتم استثماره.

زر الذهاب إلى الأعلى