إصابة 5 عمال بقصف مدفعي حوثي على مجمع إخوان ثابت بالحديدة

أصيب خمسة عمال، الاثنين 28 ديسمبر2020، جراء قصف مدفعي شنته مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا، على مجمع إخوان ثابت في مدينة الحديدة.

وقال مصدر محلي، إن خمسة عمال أصيبوا أثناء أداء أعمالهم في مجمع إخوان ثابت التجاري والصناعي إثر إطلاق الحوثيين عدداً من قذائف الهاون على المجمع.

وأضاف المصدر، إن المصابين تم إسعافهم إلى مستشفى الدريهمي لتلقي الإسعافات الأولية ثم جرى تحويلهم إلى مستشفى أطباء بلا حدود في المخا لخطورة إصابتهم.

وأشار المصدر إلى أن القصف خلف أضرارًا مادية في مجمع إخوان ثابت التجاري والصناعي الذي كان يجري إعادة تأهيله.

وتضاف هذه الجريمة إلى آلاف الجرائم التي ارتكبتها مليشيات الحوثي في مختلف مناطق الحديدة منذ انطلاق الهدنة الأممية المتمثلة باتفاق ستوكهولم.

نسف اتفاقية ستوكهولم
والخميس 8 أكتوبر2020، وبعد ساعات قليلة من ترحيب ناطق المليشيا الحوثية الموالية لإيران، محمد عبد السلام ببيان المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى اليمن، نفذت المليشيا حربًا مفتوحة على الأرض في عدة مناطق وزادت من تصعيدهت العسكري بمحافظة الحديدة، معلنة بذلك على الأرض نسفًا شاملًا لاتفاقية ستوكهولم.

غير أن يقظة القوات المشتركة، أحبطت ذلك الهجوم، ووجهت ضربة قاسية جديدة للجماعة الإرهابية وكبدتها خسائر جديدة جراء تصعيدها المتواصل في جبهة الساحل الغربي، وفقًا لمصدر عسكري ميداني.

لكن المليشيا الحوثية الموالية لإيران استنجدت مرة أخرى بالمبعوث الدولي، وهددت بتفجير الناقلة صافر، في حال استمرار القوات المشتركة دفاعها عن النفس وتصديها لعناصرها الإرهابية.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور أكثر من عامين على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى