قصف حوثي مكثف على قرى ومزارع المواطنيين في التحيتا وحيس

قصفت المليشيا الحوثية الموالية لإيران، الثلاثاء 1 ديسمبر 2020، قرى سكنية ومزارع المواطنين في المناطق المحررة بمديريتي التحيتا وحيس جنوبي محافظة الحديدة بالساحل الغربي اليمني.

ففي التحيتا، قصفت المليشيا الحوثية الإرهابية، بقذائف الهاون الثقيل عيار 120، وقذائف RBG ، وفتحت نيران أسلحتها المتوسطة عيار 12.7 و عيار 14.5، وسلاح القناصة ومعدل البيكا على قرى سكنية ومزارع المواطنين في الجبلية بصورة عنيفة وكثيفة.

وقالت مصادر محلية، إن عشرات المزارعين اضطروا للفرار من مزارعهم إلى مناطق بعيدة جراء استهداف وقصف المليشيا الحوثية الذي تسبب بحالة من الذعر والرعب بين أوساط السكان لا سيما النساء والأطفال.

وفي حيس، عاودت مليشيات الحوثي الارهابية، قصف و استهداف القرى السكنية بمديرية حيس جنوب محافظة الحديدة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، عقب تحليق طيران مسير حوثي على المنطقة.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي أطلقت نيران أسلحتها صوب القرى والعزل السكنية في مديرية حيس، باستخدام قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 82 والقذائف عيار 60 وسلاح نوع م.ط عيار 23 وقذائف RBG كما استهدفتها بسلاح معدل البيكا وسلاح 14.5 وسلاح 12.7 .

وأوضحت المصادر، ان استهداف المليشيا أثار الرعب والفزع في صفوف المدنيين لا سيما النساء والأطفال الذين يعيشون في حالة خوف دائم جراء قصف مليشيات الحوثي المتواصل لمنازلهم، لاسيما، وأن المليشيا اصبحت تتعمد بتنفيذ إصابة مباشرة على المدنيين، كما حدث في قرية الفازة والتي راح ضحيتها أكثر من 12 بين شهيد وجريح.

وتواصل المليشيات الحوثية تصعيدها وخروقاتها المتكررة للهدنة الأممية باستهداف الأحياء السكنية والقرى ومزارع المواطنين في مناطق وبلدات متفرقة من محافظة الحديدة في تحدٍّ سافر منها للمجتمع الدولي وفي ظل تخاذل وصمت أممي مطبق إزاء جرائم المليشيات.

زر الذهاب إلى الأعلى