الحوثيون يستهدفون حفل إيقاد شعلة 26 سبتمبر بصاروخ بالستي

استهدفت مليشيا الحوثي الموالية لإيران، 9 مساء الجمعة 25 سبتمبر 2020، مدينة مأرب (شمال شرق)، بصاروخ باليستي، بالتزامن مع احتفال الحكومة الشرعية بمناسية العيد الوطني الـ85 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وقالت مصادر محلية لـ«الحديدة لايف»،‘ن صاروخًا باليستيا (إيراني الصنع) أطلقه الحوثيون، مستهفين مدينة مأرب، وسقط في مدرسة الميثاق الواقعة في أحد الاحياء السكنية بعد دقائق من خروج مئات الطلاب المشاركين في احتفالية إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر.

واعتبر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن محاولة الاستهداف الإجرامي لحفل إيقاد الشعلة والايقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين، تأكيدًا على حقد مليشيا الحوثي الدفين على الثورة والجمهورية، ومحاولاتها الانتقام من مدينة مأرب تعبيرًا عن حالة الافلاس والفشل في تحقيق أي انتصار عسكري أو تقدم ميداني على الارض.

وأكد الإرياني، في سلسلة تغريدات له على تويتر، أن استهداف المليشيا المتكرر للأعيان المدنية والأحياء السكنية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة والإضرار بملايين المدنيين والنازحين، يمثل جريمة حرب مكتملة الاركان وجريمة مرتكبة ضد الانسانية، متعهدًا بتقديم المسئولين عن ذلك للمحاكمة!

وبيّن أن استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث على جرائم استهداف مليشيا الحوثي المتعمد والمتواصل للمدنيين في مأرب، يشكل وصمة عار في جبين الانسانية، ويعطي ضوء اخضر للمليشيا لمواصلة انشطتها الارهابية.

زر الذهاب إلى الأعلى