القبائل اليمنية تحقق تقدمًا ميدانيًا وتسيطر على موقع استراتيجي في البيضاء

سيطرت المقاومة الشعبية من أبناء القبائل اليمنية الأحد 30 أغسطس 2020، على موقع استراتيجي في محافظة البيضاء، جنوب شرق، إثر مواجهات أسفرت عن مصرع خمسة من المليشيا الحوثية الموالية لإيران.

وقال مدير عام مديرية ناطع بمحافظة البيضاء العميد مسعد الصلاحي، في تصريحات صحافية، إن مسلحي القبائل اليمنية، نجحوا اليوم (الأحد) في السيطرة على جبل صوران الاستراتيجي في جبهة ناطع، بعد مواجهات مع مسلحي الحوثي”، وفقاً لوكالة “الأناضول” التركية.

وأشار إلى أن “الموقع يعد من أهم المواقع في المديرية، كونه يطل على مناطق في ناطع، ومناطق أخرى في مديرية الملاجم المجاورة، وكان يُشكّل عقبة أمام القوات الحكومية في مسألة التقدم باتجاه مناطق في الملاجم، واستخدمه الحوثيون مقرا لقناصة يستهدفون الجيش”.

ولفت إلى أن “هذا التقدم، جاء بعد مواجهات أسفرت عن مقتل خمسة حوثيين”.

وجبل صوران الاستراتراتيجي يقع في مديرية ناطع شمال محافظة البيضاء، ويطل على العبدية وقانية والمأهلية، ويعد المسيطر عليه يتحكم ناريًا على تلك المناطق.

ومنذ بداية الحرب قبل أكثر من خمس سنوات، كانت، ولا تزال، محافظة البيضاء، مسرحاً لقتال هو الأعنف بين المقاومة الشعبية اليمنية والحوثيين، ولم يستطع أي طرف منهما تحقيق انتصار كامل وبسط السيطرة المطلقة على المحافظة الإستراتيجية التي تربطها حدود مباشرة مع سبع محافظات رئيسية.

زر الذهاب إلى الأعلى