انهيار الهدنة الأُممية.. 108 خَرْقًا حوثيًا بالحديدة في ساعات

رَصدت القوات المشتركة، الخميس27 أغسطس2020، 108 خرقًا ارتكبتها مليشيا الحوثي الموالية لإيران، في مناطق متفرِّقة جنوبَي الحديدة خلال ساعات معدودة؛ في ظلِّ انهيار الهدنة الأُممية بسبب الخروقات والانتهاكات الحوثية المتصاعدة.


‏وتَوزّعت خروقات الحوثيين بين عمليات قصف مدفعي واستهداف بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة والأسلحة القناصة طالَت القُرى السكنية ومزارع المواطنين.

‏وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن المليشيا شنّت قصفًا مدفعيًا هو الأعنف، استخدمت فيه قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 والقذائف عيار 82، وقذائف مدفعية B10، وقذائف RBG، طالَت القُرى السكنية ومزارع المواطنين في منطقة الفازة الساحلية التابعة لمديرية التُّحيتا ومدينة الصالح ومنطقة منظر وكيلو 16 شرق الحديدة.

وتعرضت بلدة الجبلية بالتُّحيتا لقصف مدفعي عنيف شنّته بقايا جيوب مليشيا الحوثي استمرَّ ساعات، وتساقطت عشرات القذائف بمحيط منازل المواطنِينَ ومزارعهم.

‏وأوضحت مصادر محلية، أن المليشيا استَهدفت البلدة بقذائف الهاون الثقيل عيار 120، وقذائف الهاون عيار 82، وفَتحت عناصر الحوثي النار من الأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة القناصة.

‏وفي مديرية حَيْس أَطلقت مليشيات الحوثي نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة نحو مزارع المواطنِينَ بشكل هستيري، بالتزامن مع استهداف عناصر المليشيات للمارّة والمسافِرين في الطرقات العامة بالأسلحة القناصة.

وتعرضت منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه، لسلسلة من الانتهاكات الحوثية في ساعات أطلقت فيها بقايا جيوب المليشيا المتمترسة في مناطق سيطرتها النار على التجمُّعات السكنية بكثافة وعشوائيًا.

وأثارت عمليات القصف والاستهداف الحوثية الخوف والرعب في صفوف المدنيِينَ، القاطنِينَ في منازلهم والمزارعين العاملين في مزارعهم، وهو ما قد يتسبب بموجة نزوحٍ قادمة يضطر لها السكان خوفًا من جرائم الحوثيين وإرهابهم.

زر الذهاب إلى الأعلى