شقيق الطبيب اليمني المعدوم في البيضاء يتهم الشرعية بمهادنة تنظيم القاعدة

اتهم شقيق الطبيب اليمني الذي أعدمه تنظيم القاعدة، السبت 15 أغسطس 2020، بمحافظة البيضاء جنوبي شرقي العاصمة صنعاء، الحكومة اليمنية بمهادنة تنظيم القاعدة الإرهابي.

ووفقًا لمحادثة عبر الواتساب التي نشرها الصحفي فارس الحميري بصفحته في فيس بوك، فإن شقيق الطبيب اليمني، حاول منذ اختفاء شقيقه ومعرفته مكان تواجده، إنقاذه بشتى الطرق؛ إلا أن العنصرية ومهادنة الشرعية لتنظيم القاعدة حال دون ذلك.

ويوضح شقيق الطبيب، أنه وبعد أن تبين أن أخيه مختطف من قبل تنظيم القاعدة، لجأ إلى الحكومة اليمنية من أجل أن تنقذ شقيقه من الموت؛ إلا أنه تفاجأ بردهم عن وجود مهادنة بين الحكومة اليمنية التابعة لحزب الإصلاح، وتنظيم القاعدة، وهو ما يؤكد الشكوك حول علاقة الحكومة وخصوصًا نائب الرئيس اليمني الجنرال الإخواني علي محسن الأحمر بتنظيم القاعدة.

والسبت 15 أغسطس 2020، أقدم تنظيم القاعدة في اليمن، على تنفيذ حكم الإعدام خنقًا بحق طبيب يمني في محافظة البيضاء جنوبي شرق العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية، إن تنظيم القاعدة نفذ حكم الإعدام خنقًا على طبيب الأسنان مطهر محمد سيف اليوسفي (40 عاماً) من تعز، بتهمة التجسس على التنظيم في مديرية الصومعة جنوب شرق محافظة البيضاء.

وأشارت المصادر إلى أن التنظيم قام عقب تنفيذ الحكم بصلب طبيب الأسنان اليوسفي في الشارع العام بمديرية الصومعة.

الطبيب اليوسفي يعمل في مجال طب الأسنان في البيضاء منذ عقد من الزمن ولديه طفلان.

وينشط تنظيم القاعدة في اليمن مستغلاً الانهيار الأمني في البلاد، بعد سيطرة ميليشيات الحوثي على صنعاء وبعض مدن البلاد، أواخر سبتمبر من العام 2014.

نص المحادثة عبر الواتساب

زر الذهاب إلى الأعلى