مصدر: انتشار واسع لكورونا وسط مقاتلي المليشيا الحوثية

كشفت مصادر عسكرية وميدانية، أن المعسكرات الحوثية في جبهة نهم، والمناطق القريبة من الجوف، تشهد حالة انتشار واسع لفيروس كورونا وسط المليشيا الحوثية الموالية لإيران.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لـ «الحديدة لايف»، أن أحد لقيادات العسكرية الميدانية وصل بداية شهر يونيو الجاري إلى المعسكرات بغرض الإشراف؛ إلا أنه كان مصاب بالفيروس، ونقله إلى أحد القادة الميدانيين، وبدوره نقله إلى المعسكر بشكل كامل.

وبين، أن العديد من المقاتلين الحوثيين، يموتون في جبهات الحوثي، دون أن يلتفت لهم القيادات الحوثية، بالرغم من النداء المتواصل والاستغاثة لإنقاذهم من هذا الفيروس المميت أو توفير لهم الأطباء لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه وسط تجاهل تام من قبل قيادة المليشيا الحوثية في صنعاء.

وأكد أن المشرفين الحوثيين لجأوا لخطة التخلص من المصابين بفيروس كورونا، من خلال إرسالهم إلى الجبهات للقتال ليكونوا وقود المعارك هناك، ويموتون غالبيتهم في متارسهم بسبب الفيروس، والبعض الآخر يقتلون من قبل أبناء القبائل والقوات الحكومية.

وناشد المصدر أولياء الأمور في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، الحفاظ على أولادهم وعدم السماح بإرسالهم إلى الجبهات، لأن مصيرهم الموت بسبب فيروس كورونا، وإن عاد بمعجزة سيعود حاملا معه الفيروس إلى أسرته، حد قول المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى