الحوثيون يصعدون في الحديدة ويقصفون حيس والجبلية

واصلت المليشيا الحوثية الموالية لإيران من رفع وتيرة خروقاتها وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية في الحديدة، ونفذت قصفًا عنيفًا على الأحياء السكنية في حيس ومزارع المواطنية ببلدة الجبلية جنوبي الحديدة.

واستهدفت مليشيا الحوثي الإرهابية منازل المواطنين في مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة، بالساحل الغربي لليمن، بمختلف أنواع الأسلحة، مما أسفر عن إصابة امرأة بجروح.

وقالت مصادر محلية في حيس، إن المواطنة جمعة جنيد البريجي الخريبي ، البالغة من العمر 40 عاما، أصيبت الأربعاء 3 يونيو 2020، بنيران الحوثيين، جراء استهدافهم للمنازل بسلاح معدل البيكا.

واوضحت المصادر، أن المليشيا اطلقت نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 صوب أحياء سكنية أخرى بشكل هستيري، مشيرة إلى أن عمليات الإستهداف خلفت حالة من الخوف والذعر في صفوف السكان الآمنين في منازلهم، بعد ارتكاب المليشيات جرائم ضد الإنسانية بحق المدنيين في أوقات سابقة، أوقعت شهداء وجرحى من النساء والأطفال والشيوخ.

وفي الجبلية، قصفت مليشيا الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، القرى السكنية ومزارع المواطنين في بلدة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة، بقذائف المدفعية ومختلف أنواع الأسلحة.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي أمطرت القرى السكنية والمزارع في مناطق متفرقة من الجبلية بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 بشكل عنيف.

وأوضحت أن عمليات قنص واستهداف هستيري بعيار 14,5 وعيار 12.7 ومعدل البيكا طالت منازل المواطنين من قبل الحوثيين، مشيرة إلى أثار القصف والإستهداف الحوثي خلف حالة من الخوف والهلع في صفوف المدنيين القاطنين في منازلهم، وتعطيل المزارعين لأعمالهم في الأرضي الزراعية.

وتواصل مليشيا الحوثي سلسلة انتهاكاتها بشكل يومي وبمختلف الوسائل بحق المدنيين في مختلف مناطق الحديدة مخلفة المآسي والأحزان للمواطنين، في ظل الصمت الدولي وتخاذل الأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى