الحوثيون يصعدون من خروقاتهم للهدنة الأممية ويقصفون مناطق عدة في الحديدة

واصلت مليشيا الحوثي الموالية لإيران، الاثنين 1 يونيو 2020، ارتكاب سلسلة من الخروقات اليومية للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار، مستهدفة مناطق متفرقة جنوب محافظة الحديدة بالساحل الغربي لليمن، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية في الدريهمي، إن المليشيا قصفت مناطق متفرقة في المديرية بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 بشكل عنيف ومتواصل.

وفي السياق نفسه، فتحت مليشيات الحوثي نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 صوب مناطق شرق مدينة الصالح التابعة لمدينة الحديدة.

وعلى صعيد متصل بخروقات المليشيات، اطلق مسلحو الحوثي النار على مجمع أخوان ثابت الصناعي بمدينة الحديدة، بإستخدام الأسلحة القناصة والأسلحة المتوسطة عيار 12.7.

قصف حيس
وفي حيس، جدد المليشيا الحوثية قصفها على الأحياء السكنية في مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة، مستخدمة القذائف المدفعية والأسلحة المختلفة.

وأفادت مصادر محلية، أن المليشيا الحوثية قصفت بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120، حي ربع الحضرمي السكني شمال مدينة حيس.

وأكدت المصادر، ان عناصر المليشيا استهدفت أحياء سكنية متفرقة في المدينة آهلة بالسكان، مستخدمة الأسلحة الرشاشة المتوسطة والأسلحة القناصة.

وأوضحت المصادر، أن القصف والإستهداف الحوثي على الأحياء السكنية، خلّف حالة من الذعر والخوف في صفوف المدنيين الآمنين في منازلهم.

قصف الفازة
وفي التحيتا جنوبي المحافظة، فتحت مليشيا الحوثية، نيران أسلحتها المتوسطة صوب القرى السكنية ومزارع المواطنين في منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة ، في إطار انتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية.

مصادر محلية في الفازة أفادت، عن قيام المليشيات بفتح نيران أسلحتها الرشاشة عيار 12,7 وعيار 14,5 ومعدل البيكا صوب قرى ومزارع المواطنين في المنطقة بشكل مكثف .

وأضافت المصادر ان عمليات الإستهداف الحوثية، أثارت حالة من الذعر في صفوف المدنيين، مما اضطر المزارعين لمغادرة مزارعهم خوفاً على حياتهم.

وتستمر مليشيات الحوثي في تصعيد عملياتها العسكرية واختراق الهدنة الأممية بشكل يومي في مختلف مناطق الحديدة دون مراعاة للوضع الإنساني المتأزم، في ظل الصمت الدولي وتخاذل الأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى