وصول أول رحلة طيران إلى سيئون لنقل العالقين اليمنيين

وصلت الخميس 28 يونيو2020، إلى مطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، أولى رحلات نقل العالقين اليمنيين في الخارج بسبب تفشي جائحة كورونا المستجد كوفيد-19 .

وأوضحت مصادر في مطار سئيون الدولي، أن 172 يمنيًا من العالقين في الخارج وصلوا على متن طائرة الخطوط الجوية اليمنية إلى المطار قادمة من العاصمة الأردنية عمّان.

والأربعاء، أعلنت اللجنة العليا الوطنية لمواجهة وباء كورونا بدء تسيير أولى الرحلات من الأردن إلى اليمن، بعد إقرار بروتوكول إجلاء المواطنين العالقين في الخارج، والمتضمن الإجراءات التنفيذية والخطط الزمنية لجدولة عودة المواطنين إلى الداخل، وتنظيمها وفق الضوابط والإجراءات الصحية والاحترازية المحددة.

والثلاثاء 26 مايو 2020، طالب اليمنيون العالقون في السودان، السلطات اليمنية بسرعة إجلائهم نظرًا لتردي أوضاع العالقين من غلاء معيشة وارتفاع في أسعار السلع الغذائية والإيجارات، ونفاذ ما لديهم من الأموال، لكنه وبحسب جدول الخطوط الجوية اليمنية، لم تتوفر رحلة حتى الآن من الخرطوم.

ويواصل اليمنيون في السودان، تنظيم وقفات احتجاجية بشكل دوري لممارسة الضغط على الجهات المسئولة للنظر إلى وضعهم ومعالجته بأسرع وقت، غير أن تلك الوقفات لم يتم التجاوب معهم حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

والاثنين 18 مايو، وجهت الحكومة اليمنية، الخطوط الجوية اليمنية، سرعة إجلاء العالقين اليمنيين في ‎الهند و ‎مصر والأردن، على أن تكون الأولوية لمن لهم حجوزات مسبقة، على أن تبدأ بأول رحلتين من الأردن خلال اليومين القادمين ( 20 مايو) لكنها لم تبدأ حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

زر الذهاب إلى الأعلى