العالقون اليمنيون في السودان يطالبون الحكومة بسرعة إجلائهم

طالب اليمنيون العالقون في السودان، الثلاثاء 26 مايو 2020، السلطات اليمنية بسرعة إجلائهم نظرًا لتردي أوضاع العالقين من غلاء معيشة وارتفاع في أسعار السلع الغذائية والإيجارات، ونفاذ ما لديهم من الأموال.

وناشد اليمنيون في بيان عقب وقفة احتجاجية أمام السفارة اليمنية في الخرطوم، الجهات الحكومية، والتحالف العربي، بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة لعملية الإجلاء، من جانب إنساني، لا سيما وأن اليمنيين في السودان لم يعد لديهم ما يسد حاجتهم اليومية.

وقالت مصادر مطلعة، إن وقفات اليمنيين، أصبحت تنظم بشكل يومي، لممارسة الضغط على الجهات المسئولة للنظر إلى وضعهم ومعالجته بأسرع وقت، غير أن تلك الوقفات لم يتم التجاوب معهم.

والثلاثاء 12 مايو 2020، ناشد الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في السودان، الحكومة اليمنية، بالاستجابة الفورية والتحرك العاجل، لإيجاد الحلول اللازمة لإسنادهم في ظل انتشار فيروس كورونا ووفاة أول إصابة وسط الطلاب اليمنيين في السودان.

وطالب اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان،  بدراسة الحلول الممكنة لإجلاء الطلاب العالقين في السودان والخريجين وعمل حجر صحي وفق البروتوكلات الدولية للتعامل مع القادمين من البلاد التي انتشر فيها الوباء.

والاثنين 18 مايو، وجهت الحكومة اليمنية، الخطوط الجوية اليمنية، سرعة إجلاء العالقين اليمنيين في ‎الهند و ‎مصر والأردن، على أن تكون  الأولوية لمن لهم حجوزات مسبقة، على أن تبدأ بأول رحلتين من الأردن خلال اليومين القادمين ( 20 مايو) لكنها لم تبدأ حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

واعتبر اليمنيون العالقون في السودان، أن توجيهات رئيس الحكومة إلى إدارة الخطوط الجوية اليمنية، بإجلاء العالقين، في كل من مصر والأردن والهند، واستثناء السودان، أمر مزعج، مطالبين بتوسيع إجلاء العالقين إلى السودان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى