بسبب كورونا.. ماراثون برلين لن يقام في موعده

قال منظمو ماراثون برلين إن السباق لن يقام في موعده في سبتمبر بعدما حظرت ألمانيا التجمعات العامة التي تضم أكثر من خمسة آلاف شخص حتى 24 أكتوبر بسبب جائحة كورونا.

ولم يحدد المنظمون ما إذا كان السباق، الذي شهد تسجيل آخر سبعة أرقام قياسية عالمية في ماراثون الرجال، سيتأجل أو يلغى بالكامل.

وقال المنظمون في بيان “علمنا من مؤتمر صحافي لمجلس الشيوخ في برلين يوم 21 أبريل 2020 أنه وفقا لسياسة الاحتواء المحلية فإن كل الفعاليات التي تضم أكثر من خمسة آلاف شخص لن يسمح بها حتى 24 أكتوبر”.

وأضاف “هذا ينطبق على العديد من فعالياتنا لكن على الأخص ماراثون برلين الذي لا يمكن إقامته في موعده في 26 و27 سبتمبر”.

وتأجل ماراثون لندن، الذي كان من المقرر إقامته يوم الأحد الماضي، إلى الرابع من أكتوبر.

كما أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى أن بطولة العالم التي كانت مقررة بين 6 و15 أغسطس 2021 في مدينة يوجين بولاية أوريغون الأميركية، ستؤجل إلى 2022 بسبب تعديل موعد الأولمبياد.

وفي 8 أبريل حدد موعدها بين 15 و24 يوليو 2022. وأكد منظمو الدوري الماسي لألعاب القوى إرجاء اللقاءات الستة الأولى لموسمه الذي كان من المقرر أن ينطلق في أبريل.

من ناحية أخرى أرجئ ماراثون باريس إلى 18 أكتوبر، وسباقات أخرى أبرزها ماراثون بوسطن الأميركية (من 20 أبريل إلى 14 سبتمبر) ولندن (من 26 أبريل إلى 4 أكتوبر)، وبرشلونة الإسبانية (من 15 مارس إلى أكتوبر).

وألغي سباق ماراثون برلين المقرر في 26 و27 سبتمبر بسبب منع التجمعات في العاصمة الألمانية التي تضم أكثر من خمسة آلاف شخص حتى 24 أكتوبر.

وتم ترحيل بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة المقررة في مدينة نانكين الصينية من 13 إلى 15 مارس، حتى العام 2021.

ويشارك في ماراثون برلين عشرات الآلاف من العدائين والعداءات. وكان العداء الأثيوبي كينينيسا بيكيلي فشل العام الماضي بفارق ثانتين فقط من تحطيم الرقم القياسي لهذا السباق الذي يمتد على مسافة 42.195 كيلومترا.

في الأعوام الماضية، شهد ماراثون برلين مشاركة أكثر من 40 ألف متنافس، وقد شهد السباق تسجيل الزمن القياسي العالمي لمنافسات الماراثون، حققه الكيني إليود كيبتشوج، في عام 2018، عندما سجل ساعتين ودقيقة واحدة و39 ثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى