وزير الصحة يدق جرس انذار بشأن كورونا في اليمن

طالب وزير الصحة اليمني  ناصر باعوم، أمس الأحد 29 مارس 2020 رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك في خطاب رسمي، باستمرار إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية لفترة أطول، لضمان عدم وصول وباء كورونا إلى اليمن، وهو يعد جرس إنذار للحكومة بشأن تهاونها في انتشار هذا المرض في اليمن.

وذكر في خطابه، حصلت « الحديدة لايف» على نسخة منه، أن هذا الطلب جاء نظرا للظروف الراهنة التي يمر بها العالم جراء استمراء انتشار فيروس كورونا، وقيام عدد من الجهات الحكومية والغير حكومية بتسجيل المواطنين اليمنيين في الهند ولبنان والسعودية وغيرها من الدول والعمل على إعادتهم خلال الأيام القادمة إلى اليمن.

وأكد باعوم أن هذه  الإجراء في هذا الظرف يعد إجراء خطير وغير مدورس، قد يتسبب في انتشار الوباء في اليمن، بشكل واسع في ظل الإمكانيات الشحيحة ووضع البلاد الصعب، والنظام الصحي المتضرر من الحرب.

وكانت لجنة الطوارئ الحكومية أعلنت الأسبوع الماضي توزيع الشحنة الأولى من الإمدادات الطبية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على المنافذ ومراكز الحجر الصحي.

وأعلن باعوم، في وقت سابق، عن تقديم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مساعدات صحية لبلاده، تشمل أدوية ومستلزمات طبية وقائية وعلاجية بقيمة 3.5 مليون دولار، لمواجهة وباء كورونا المستجد.

ولم تعلن السلطات في اليمن والمنظمات والوكالات الدولية ذات الصلة وجود أي إصابة بفيروس كورونا حتى الآن، لكن خطر تفشي الفيروس مازال قائماً بعد وصوله إلى دول الجوار، رغم إغلاق المنافذ وتعليق الرحلات الجوية، غير أن تقارير ومصادر تتحدث عن وجود أعداد من الإصابات في صنعاء وصعدة، قادمة من إيران.

زر الذهاب إلى الأعلى