الأمم المتحدة توسع دعمها الصحي للنازحين في مأرب

أعلنت الأمم المتحدة، الاثنين 2 مارس 2020، توسيع نطاق دعمها الصحي للنازحين في محافظة مأرب اليمنية.

وقال بيان صادر عن صندوق الأمم المتحدة للسكان: “نقوم حاليا بتوسيع دعمنا من 5 إلى 8 منشآت صحية في مأرب (شرقي اليمن)، لضمان حصول النساء الحوامل والنازحات على الخدمات الصحية الطارئة التي يحتجن إليها بشكل عاجل أثناء النزوح”.

وأضاف أن “الشهر الماضي استطعنا إيصال خدمات الصحة الإنجابية إلى أكثر من 4 آلاف و500 نازح ونازحة في مأرب والجوف (شمال) والعاصمة صنعاء (واقعة تحت سيطرة الحوثيين)” ، دون التطرق لتفاصيل أخرى.

وفي وقت سابق الإثنين، أفادت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين باليمن (حكومية)، بأن عشرات الآلاف من النازحين يواجهون “وضعا مأساويا بعد أن أجبرهم التصعيد العسكري بمحافظة الجوف على النزوح إلى مأرب المتاخمة”.

والأحد، سيطرت جماعة الحوثي على مدينة الحزم مركز محافظة الجوف شمالي البلاد المحاذية للسعودية، بعد معارك مع القوات الحكومية.

ووقعت مدينة الحزم بيد الحوثيين عام 2014، قبل أن تتمكن القوات الحكومية في ديسمبر/ كانون أول 2015 من استعادتها.

وجاءت سيطرة الحوثيين على الحزم بعد أسابيع من سيطرتهم على مساحات واسعة من مديرية نهم الجبلية التي توصف بأنها البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء.

وبالسيطرة على معظم المحافظة ومديرياتها، تصبح الجوف ثالث محافظة يمنية ملاصقة للسعودية تسيطر عليها قوات الحوثي بعد محافظتي صعدة وحجة.

المصدر: الأناضول

زر الذهاب إلى الأعلى