المقاومة الوطنية تمول إعادة تأهيل المجلس المحلي لمديرية المخا

وقع مدير عام المخا، عبدالرحيم الفتيح، وناطق المقاومة الوطنية، العميد صادق دويد، عقد مقاولة ترميم وإعادة تأهيل مبنى المجلس المحلي للمديرية ومرفقاته مع مؤسسة سمدان للتجارة والمقاولات بتمويل من العميد طارق صالح، قائد المقاومة الوطنية، وبتكلفة تقدر بـ(1,296,234) ريال سعودي.

وثمن الفتيح الدور الخدمي لقيادة المقاومة الوطنية في المخا والذي لم يتوقف والقوات المشتركة عند تحرير المديرية بل يمتد إلى تعزيز واسناد عمل السلطة المحلية للمخا وأجهزتها التنفيذية.

وأضاف أن عودة المكاتب التنفيذية تحت سقف واحد هو الاستعادة الحقيقية للدولة ككيان مؤسسي ووجود وظيفي خدمي من قبضة مليشيا الخراب الانقلابية.

وأكد أن المجمع الحكومي سيكون جاهزا للعمل خلال مدة تقل عن ثلاثة أشهر بحسب ما أبرم في عقد الترميم نظرا للدمار الكبير الذي شملته به كليا قذائف ونيران الأذرع الإيرانية في اليمن من مليشيا الحوثي المنقلبة على مؤسسات الدولة والمدمرة لها.

كما دعا المؤسسة المنفذة والتي حظيت بقبول الجهة الداعمة إلى مضاعفة وإتقان جهود ترميم وتأهيل المبنى على الشكل المرجو وبوقت أقل.

من جانبه قال العميد صادق دويد، ناطق المقاومة الوطنية، أن قيادة المقاومة الوطنية (حراس الجمهورية) ممثلة بالعميد طارق صالح تضع مهمة دعم وتأمين العمل المؤسسي في المناطق التي شاركت في تحريرها على رأس قائمة اهتماماتها بعد مهمة التحرير.

وقال مراقبون في الشأن اليمني، إن الأعمال الخدمية التي يتم تنفيذها في المناطق المحررة، وخصوصًا في الساحل الغربي، ينم عن إرادة حقيقية من المقاومة الوطنية في إعادة الحياة، بعد تأهيل ما تم تدميره من قبل المليشيا الحوثية.

وأوضح  المراقبون، أن ذلك يعد من منظر يد تبني وأخرى تحمي، وهو على عكس الجانب الآخر المتمثل بالحكومة اليمنية التي حصلت على أموال ودعم كبير من قبل التحالف العربي منذ خمس سنوات، إلا أنها لم تنفذ المشاريع التحتية، أو تعمل على إعادة إعمار المناطق المحددة.

زر الذهاب إلى الأعلى