مقاتلات التحالف تدمر ارتال عسكرية للحوثيين في الضالع

نفذت مقاتلات التحالف العربي “سلاح” الجو سلسلة غارات جوية في جبهات الضالع الأربعاء 12 فبراير20، واستهدفت عددا من الأهداف الحوثية منها ثكنات عسكرية واليات حربية ومخازن أسلحة وعيارات نارية في محيط بلدتي الفاخر والعود بمديرية قعطبة شمال الضالع.

وقال أركان حرب اللواء السادس صاعقة العميد ركن احمد بن احمد الفقيه لـ “الحديدة  لايف”، إن المليشيا حاولت تنفيذ عمليات هجومية على عدد من المحاور والقطاعات العسكرية بالضالع، لكن مغاوير قوات الجيش كانت لهم بالمرصاد وتمكنت من قتل عشرات الحوثيين، وخصوصا في منطقة مرخزة بالفاخر، وبتار والجب بقعطبة.

و أشار الفيه، إلى أن المليشيات الحوثية شنت عددا من الهجمات الميدانية على مواقع وتحصينات القوات الجنوبية في معسكر الجب الاستراتيجي وقرية مرخزة وبتار بقعطبة تم التصدي لها من قبل أبطال القوات الجنوبية وتكبيد المليشيات خسائر جديدة وكبيرة.

وأوضح، أن المليشيات دفعت بتعزيزات كبيرة خلال الأيام الماضية تمثلت بعددٍ من الكتائب القتالية ذات التدريب والتسليح النوعي، وعشرات الآليات، إضافة إلى فتح معسكر تدريبي جديد في جبل المصوام التابع لمديرية الحشا التي لا تزال تحت سيطرة المليشيات.

وأكد أن المقاتلات الحربية التابعة للتحالف العربي ووحدات الدروع الجنوبية استهدفت رتلا عسكريا حوثيا قبل وصوله إلى مناطق المواجهات شمالي محافظة الضالع.

وأفاد بأن العشرات من مسلحي الحوثي لقوا مصرعهم بفعل الغارات الجوية لمقاتلات التحالف وتدمير عددا من الآليات الحربية والعيارات النارية.

زر الذهاب إلى الأعلى