الحوثيون يقصفون عشوائيًا الأحياء السكنية في حيس

استهدفت مليشيا الحوثي الذرع الإيرانية في اليمن، الأحياء السنكية ومنازل المواطنين في مديرية حيس بمحافظة الحديدة بالأسلحة الثقيلة.

وقالت مصادر محلية لـ«الحديدة لايف»، إن المليشيا استهدفت الأحد 9 فبراير 2020، المواطنين والأحياء السكنية في حيس بالأسلحة الثقيلة ومنها سلاح 23 بطريقة عشوائية.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا تستهدف المدنيين المارة وفي الطرقات والأحياء السكنية المكتضة بالسكان بشكل يومي مما أدى إلى إصابة عشرات المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء.

وتواصل مليشيات الحوثي انتهاكاتها وخروقاتها اليومية للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة في ظل تجاهل أممي تجاه تلك الخروقات والانتهاكات التي تحاول إفشال اتفاق استوكهولم.

والخميس 30 يناير، حذر مجلس الأمن من أن التصعيد العسكري في مختلف جبهات القتال في اليمن، يقوض العملية السياسية، داعيًا الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية إلى تنفيذ كامل لاتفاقية السويد فيما يخص الحديدة، غير أن الحوثيين يرفضون الامتثال لتلك الاتفاقية، ويعملون على التصعيد العسكري المتواصل في الحديدة.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور أكثر من عام على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى