طائرة أممية تقل دفعة جديدة من المرضى

يتوقع أن تقل طائرة أممية الجمعة دفعة جديدة من المرضى اليمنيين من صنعاء إلى عمّان، بحسب ما أفاد مصدر مطلع من منظمة الصحة العالمية.

وأوضح المصدر لوكالة فرانس برس بأن الدفعة الثانية، ستضم 24 مريضاً مع مرافقيهم.

وكانت طائرة تابعة للأمم المتحدة أقلعت الاثنين، من مطار صنعاء تقل مرضى يمنيين لتلقي العلاج في الخارج، في أول رحلة في إطار جسر جوي لإجلاء مرضى يمنيين من العاصمة، بحسب ما أفادت الوكالة الفرنسية سابقاً.

وصعد سبعة مرضى مع من يرافقهم على متن الطائرة التي أقلعت من المطار الخاضع لسيطرة ميليشيات الحوثي بعد الظهر متوجّهة إلى العاصمة الأردنية عمان، بينهم أطفال يعانون من فشل كلوي.

من جهته، رحب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيثس، ومنسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، وممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، ألطاف موساني، في حينه بتدشين الجسر الطبي الجوي والذي نقل المجموعة الأولى من المرضى اليمنيين الذين يحتاجون لمساعدة طبية متخصصة من اليمن إلى الأردن.

والأربعاء 5 فبراير، ألغت وزارة الصحة العاليمة، رحلات طائرات الرحمة من صنعاء إلى عمّان والقاهرة لنقل الحالات المرضية المستعصية بعد تعطيل المليشيا الحوثية الجسر الجوي الذي أطلقه التحالف كمبادرة إنسانية، وفقًا لما نقلته صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

وقالت الصحيفة التي أوردت الخبر، إنه من المتوقع أن يتوقف ذلك الشهر القادم، نتيجة لعرقلة الحوثيين، ورفضهم الالتزام بتوجيهات الأمم المتحدة.

لكن حتى الآن لم تعلن وكالة الصحة العالمية، أي معلومات عن ذلك، ويتسنى لنا التأكد من مصدر في الصحة اليمنية أو المبنى الخاضع لسيطرة المليشيا الحوثية في صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى