رونالدو يقود يوفنتوس إلى فوز جديد

أكد كريستيانو رونالدو، مهاجم وهداف يوفنتوس، تألقه في الملاعب الإيطالية، بعدما قاد اليوفي لفوز جديد على فيورنتينا، بثلاثية نظيفة، في الجولة 22 من الدوري الإيطالي.

وتمكّن الدون من تسجيل هدفين في شباك الفيولا، ساعد بهما يوفنتوس على الوصول للنقطة رقم 54 هذا الموسم. لم يكن عام 2019 عاما مثاليّا لكريستيانو، رغم فوزه بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة في مسيرته، بل كان صعبا للغاية على الدون بعد خسارته للعديد من الجوائز الفردية والجماعية.

فعلى المستوى الجماعي، فاز الدون بلقب السوبر الإيطالي في بداية عام 2019 على حساب ميلان، وحصد لقب الكالشيو، إلا أنه فشل في التتويج بكأس إيطاليا بعد خروجه عامين متتالين من المسابقة، كما خسر السوبر أمام لاتسيو في ديسمبر الماضي، وخرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. ولم ينل اللاعب جائزة أفضل لاعب في أوروبا التي توج بها فان دايك، كما خسر جائزتي أفضل لاعب من الفيفا والكرة الذهبية لصالح غريمه ميسي.

وعـلى النقيـض، عاد رونالدو وبقوة هذا الموسم، خاصة في الأشهر الأخيرة، وبالتحديد بداية من شهر ديسمبر الماضي، حتى خطف الأضواء رغم البداية المتذبذبة قليلا. فبعد تسجيله لـ5 أهداف في أول 10 مباريات لعبها بالدوري، عاد بداية من شهر ديسمبر وأستطاع تسجيل 14 هدفا في آخر 9 مباريات.

وتمكّن كريستيانو من التسجيل في 9 مباريات على التوالي، ليعادل رقم دافيد تريزيغيه، مهاجم يوفنتوس السابق، الذي يعدّ الوحيد في تاريخ يوفنتوس الذي حقق هذا الرقم، ليصبح الدون على بُعد مباراة واحدة فقط من تخطي هذا الرقم وكتابة إنجاز جديد باسمه. وبعد خسارته للقب هدّاف الكالشيو في الموسم الماضي لصالح العجوز فابيو كوالياريلا، وتواجد الدون بالمركز الرابع في ترتيب الهدافين، دخل رونالدو السباق وبقوة هذا الموسم.

ووصل رونالدو إلى الهدف رقم 19 له في الدوري، ليقترب أكثر من شيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، صاحب الـ25 هدفا. بل ونجح الدون في التسجيل في جميع المباريات التي شارك فيها في عام 2020، حيث خاض 6 مباريات بمختلف المسابقات، سجل فيها 10 أهداف.
المصدر: وسائل إعلام

زر الذهاب إلى الأعلى