معارك عنيفة في «هيلان».. وتقدم للجيش

قالت مصادر عسكرية يمنية، السبت 25 يناير 2020، إن قوات الجيش الوطني تتقدم باتجاه جبل هيلان الاستراتيجي الذي يقع في مديرية صرواح غرب مأرب ويربطها مع جبهة نهم.

وفي ظل معارك ضارية يخوضها الجيش مع ميليشيات الحوثي، قالت المصادر إن مقاتلات التحالف شنت غارات مكثفة على جبل هيلان والمناطق المجاورة التي تشرف على طريق مأرب صنعاء الجوف، ويقوم الجيش بعمليات تمشيط واسعة لمواقع الميليشيات في جبل هيلان، مشيرة إلى أن الجيش يتقدم بأسلحة ثقيلة، وقد استولى على أسلحة وذخائر وقواعد إطلاق صواريخ للميليشيات.

وأظهر فيديو لحظات استهداف مدفعية الجيش وطيران تحالف دعم الشرعية لثكنات وتجمعات الميليشيات في جبهة نهم.

وتدور معارك شرسة مع الميليشيات في جبهة نهم، حيث تقدم الجيش في هذه الجبهة وسيطر على سلسلة جبال إستراتيجية.

وعادت المواجهات العنيفة إلى جبهة نهم،  الجمعة بعد ساعات من سيطرة المليشيا الحوثية على اللواء 312 والسلاسل الجبلية المحيطة به وبجبال يام.

وقال مصدر عسكري، إن الهجوم “الكبير” الذي نفذته قوات الجيش في نهم، أوقع قتلى بالعشرات واستسلام الكثير وهروب آخرين من المليشيا الحوثية، مشيرًا إلى أن ضعف الاتصالات وانقطاع الانترنت حال دون إرسال الصور والفيديوهات.

وكانت المليشيا الحوثية سيطرت مساء الخميس، على معسكر اللواء 312 الاستراتيجي في فرضة الذي حرره الجيش اليمني في فبراير 2016، إضافة لسيطرتها على مواقع عدة في السلاسل الجبلية المحيطة بالمعسكر وجبال يام.

وأعلنت وزارة الدفاع في وقت مبكر من الجمعة، استمرار المعارك ضد المليشيا الحوثية الموالية لإيران على امتداد كافة المحاور والجبهات على امتداد الوطن اليمني، مشيرة إلى أن القوات الحكومية نفذت انسحاب تكتيكي لترتيب صفوفها.

زر الذهاب إلى الأعلى