الليتواني « زالا » يفوز بالمرحلة الأولى في «رالي داكار»

متابعات – فجر الليتواني فايدوتاس زالا سائق “ميني أول فور ريسينغ” ونجم فريق أغروروديو مفاجأة كبيرة وتصدر الترتيب العام لسباق رالي داكار العريق بعدما باغت الجميع وفاز بالمرحلة الأولى من السباق يوم الأحد.

وافتتح زالا فعاليات النسخة الحالية، التي تقام بالسعودية للمرة الأولى، بفوز ثمين ومفاجئ في المرحلة الأولى التي امتدت لمسافة 319 كيلومترا بين جدة والوجه.

وأنهى الإسباني فيرناندو ألونسو بطل العالم السابق لسباقات سيارات فورمولا-1 ، والذي يخوض فعاليات رالي داكار للمرة الأولى، المرحلة في المركز الحادي عشر بفارق 15 دقيقة و27 ثانية عن المتصدر زالا.

وحل الفرنسي ستيفان بيترهانسل والإسباني كارلوس ساينث المركزين الثاني والثالث على الترتيب بفارق أكثر من دقيقتين عن زالا. وفي المقابل كان السعودي يزيد الراجحي صاحب أفضل أداء للمتسابقين السعوديين المشاركين في السباق الحالي حيث احتل بسيارته تويوتا المركز الثامن بفارق 11 دقيقة و46 ثانية عن زالا.

وأصبح الليتواني زالا أول سائق يفوز بمرحلة في سباق رالي داكار على متن سيارة ميني رباعية الدفع منذ أن حقق ميكو هيرفونن ذلك في نسخة عام 2016.

واضطر الفرنسي رومان دوما سائق فريق “آر دي ليمتد” للانسحاب من هذه المرحلة إثر اشتعال النيران في سيارته بعد مرور نحو 65 كيلومترا من المرحلة.

وتقام المرحلة الثانية من السباق يوم الاثنين لمسافة 367 كيلومترا بين الوجه ونيوم.

زر الذهاب إلى الأعلى