ندوات ثقافية لتغيير الهوية والتحشيد للقتال

قال مصدر محلي في العاصمة اليمنية صنعاء، إن جماعة الحوثيين أجبرت مئات المعلمين والطلاب في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء على حضور فعاليات ثقافية وتعبوية لمحاولة تغيير الهوية الوطنية، والتحشيد للقتال.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه خشية على حياته من الجماعة، إن الحوثيين أقاموا خلال النصف الأول من شهر ديسمبر الجاري “فقط” 362 فعالية في مدارس محافظة صنعاء بمناسبة ما يسمونه ب “أسبوع الشهيد”.

وكانت نقابة المعلين قالت على لسان المسئول الإعلامي لها، في تصريحات نقلها المصدر أونلاين، أنها رصدت 4168 دورة وفعالية نظمتها جماعة الحوثيين خلال ال 10 شهور الماضية، تحت التهديد والوعيد بالفصل والسجن واستبدالهم بآخرين.

وتواصل المليشيا الحوثية الموالية لإيران بشكل ممنهج توظيف قطاع التعليم لخدمة أجندتها العسكرية والفكرية، وتعمل على استهداف قطاع التعليم ومناهجه وأنشطته التي رسخت على مدى عقود قيم المواطنة المتساوية وأذابت الفوارق الطبقية والسلالية في البلاد.

ويقول مختصون في الشأن التعليمي اليمني، إن الممارسات الحوثية تعد من أخطر الانتهاكات أثرًا على مستقبل المجتمع اليمني، نظرًا لمحورية التعليم في تشكيل وعي ووجدان الجيل الناشيء.

وفي 21 سبتمبر 2014، اقتحمت المليشيا الحوثية الموالية لإيران العاصمة اليمنية صنعاء، واحتلت اجزاء واسعة من المحافظات الشمالية، بدعوى رفضها للجرعة التي أقرتها حكومة الإخوان في ذات الفترة.

زر الذهاب إلى الأعلى