مواجهات عنيفة بجبهة الفاخر في الضالع

اندلعت مواجهات عنيفة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الموالية لإيراني في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019، بجبهتي الفاخر وحجر غربي مديرية قعطبة بمحافظ الضالع جنوبي اليمن.

وقال مرزوق الصيادي، عضو الفريق الإعلامي لجبهات الضالع لـ«الحديدة لايف»، أن المواجهات اندلعت في تمام الثانية والنصف من صباح الأربعاء، استخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة فيما لا تزال على أشدها حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

قال “الصيادي”، إن مليشيات الحوثي الانقلابية بدأت بشن هجوم متعدد على القوات المشتركة، غير أن ألوية العمالقة تصدت للهجوم ببسالة، ووجهت ضربات موجعة لمواقع وثكنات مسلحي الحوثي.

والثلاثاء 4 ديسمبر 2019، نفذت المليشيا الحوثية حملة تهجير للمواطنين بمنطقة حبيل السمعي وبيت الشرجي وحمام النبيجة غرب مديرية قعطبة، واستحدثت في تلك المناطق الخنادق واستقدام تعزيزات بشرية ضخمة، استعدادا لجولة حرب نحو المحافظات الجنوبية في اليمن، وفقًا للمصدر.

وخلال الفترة الأخيرة، لجأت المليشيا الحوثية إلى قصف القرى الأهلة بالسكان، بالهاون والمدفعية وصواريخ الكاتوشا عشوائيا مما أثار الخوف لدى المدنيين في قرى “القفلة” و “الريبي” و “شخب” و “باجة”، بسبب خسائرها المتتالية.

زر الذهاب إلى الأعلى