وفاة جندي أسير في سجون الحوثي نتيجة التعذيب.. والمليشيا تطالب أسرته بفديه لتسليم جثمانه

وفاة جندي أسير في سجون الحوثي نتيجة التعذيب.. والمليشيا تطالب أسرته بفديه لتسليم جثمانه

كشفت مصادر مطلعة عن وفاة أحد أسرى القوات الحكومية جراء التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء، في أحدث حالات القتل تحت التعذيب والتي طالت مئات الأسرى والمختطفين في تلك السجون.

وأوضحت المصادر أن الجندي، فارع محمد الدهبول، وهو أحد أسرى جبهة كتاف بصعدة، قبل نحو خمس سنوات، توفي جراء التعذيب في سجن الأمن المركزي التابع للحوثيين بصنعاء، متأثرا بالتعذيب النفسي والجسدي الذي تعرض له.

ولم يعلم تاريخ وفاة الضحية الدهبول على وجه التحديد، ووفقا للمصادر، فإن الحوثيين أبلغوا عائلته بوفاته يوم الجمعة الماضية، بحسب ما نقله موقع المصدر أونلاين.

وذكرت المصادر أن مليشيا الحوثي رفضت تسليم جثة الضحية إلا بشرط دفع نصف مليون ريال، كفدية.

وكان الدهبول والذي ينحدر من مديرية حزم العدين بمحافظة إب، وسط البلاد، قد أسر مع عشرات من زملائه في “لواء الفتح” المدعوم من التحالف، بمعارك “آل ابو جبارة” في جبهة كتاف بمحافظة صعدة، أقصى الشمال، عام 2019.

ووفقا للمصادر فإن أسرى جبهة كتاف يعانون أوضاعاً صعبة بسبب المعاملة السيئة التي يتلقونها في سجون مليشيا الحوثي، ويطالب الأهالي بإدراج أبنائهم في صفقات التبادل القادمة بين الحكومة الشرعية والحوثيين.

يذكر أنه عشرات الأسرى والمختطفين لقوا حتفهم جراء التعذيب في سجون الحوثيين سيئة السمعة، ووفقا لتقارير حكومية فإن عدد من توفوا تحت التعذيب حتى الآن يفوق 350 محتجزا، جلهم من المدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى