مصادر: أعضاء مجلس القيادة يساندون قرارات البنك المركزي.. «والعليمي» يعرقلها بضغط من مجموعة هائل سعيد

مصادر: أعضاء مجلس القيادة يساندون قرارات البنك المركزي.. و«العليمي» يعرقلها بضغط من مجموعة هائل سعيد

قالت مصادر يمنية مطلعة، إن مجلس القيادة الرئاسي بكل أعضائه يساندون قرارات البنك المركزي اليمني الأخيرة الهادفة لتصحيح الوضع الاقتصادي، وإيقاف الانهيار الاقتصادي والعملة الوطنية..

واوضحت المصادر التي فضلت عدم الافصاح عن نفسها لكونها غير مخولة بالحديث لوسائل الإعلام د، أن المملكة العربية السعودية أيضا تساند الإجراءات التصحيحية التي وصفها المصدر بـ«الضرورية»، لبسط الدولة اليمنية على كافة الإيرادات للاستفادة منها في دفع الرواتب، وقطع مصادر تمويل الإرهاب..

وأكدت المصادر، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، يعمل على عرقلة تلك الإجراءات بضغط من مجموعة شركات هائل سعيد انعم، مشيرا إلى عدم صحة وجود رسالة من المبعوث الأممي إلى مجلس القيادة تطالبهم بوقف تلك الإجراءات.

ونفت تلك المصادر، عن وجود أي رسالة من المبعوث الأممي إلى اليمن، هانز جروندبيرج، تحث المجلس على تأجيل إجراءات البنك المركزي اليمني إلى نهاية أغسطس القادم، مشيرة إلى أن ما تم تداوله خرج من مطبخ الحوثيين.

وشهدت العديد من المناطق اليمنية المحررة مسيرات حاشدة، داعمة للإجراءات التصحيحية التي اتخذها البنك المركزي اليمني، مطالبة باستمرار ها وعدم الرضوخ للتدخلات السيادية.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلات واسعة مع ما تم تداوله حول رسالة المبعوث الأممي، التي تضمّنت طلبات بتأجيل قرار البنك المركزي اليمني، الخاصة بإلغاء تراخيص البنوك التي رفضت نقل مقراتها إلى عدن، وما تبعه من تواصل مع البنوك المراسلة، ونظام «سويفت»، الذي سيُفضي إلى وقف وصول تلك البنوك إلى البنوك المراسلة ونظام «سويفت».

زر الذهاب إلى الأعلى