شبوة.. إحباط هجوم أرهابي بعد ساعات من تحذير أمريكي من تعاون حوثي وداعش لتنفيذ هجمات

أفادت مصادر أمنية، إن قوات دفاع شبوة الجنوبية، أحبطت هجوما إرهابيا استهدف أحد المواقع العسكرية بمنطقة المُصينعة في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة، جنوبي شرق اليمن.

وأوضحت المصادر، أن عددا من العناصر الإرهابية قتل وجرح آخرون في الهجوم الإرهابي الذي تم تنفيذه بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والعبوات الناسفة.

وأشار مراسل سكاي نيوز عربية إلى أنه قتل جنديان من القوات الحكومية في هذا الهجوم الإرهابي.

وبحسب المصادر، فإن العناصر الإرهابية استهدفت “موقع القلعة” التابع للواء الأول دفاع شبوة.

وأوضحت المصادر أن العناصر الإرهابية تسللت إلى منطقة شعب مذاب، وقامت بقصف الموقع بقذائف الهاون و”لآر بي جي”، فيما كانت قد زرعت عبوة ناسفة في الطريق الواصلة للموقع المستهدف، مما أدى لانفجار العبوة بمركبة عسكرية تابعة لقوات اللواء كانت قادمة للتعزيز.

وأكدت المصادر، إن العناصر الإرهابية لاذت بالفرار بعد تلقيها خسائر كبيرة، ولم تتمكن من إجلاء كل جثث قتلاها، في حين طوقت قوات دفاع شبوة محيط المنطقة لتأمينها وملاحقة وتعقب من تبقى من العناصر الإرهابية.

وفي وقت سابق، قال مكتب الشئون القنصلية بوزارة الخارجية الأمريكية، إن الحوثيين، ومتعاونيه تنظيمي القاعدة وداعش، يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية عنيفة تتركز بشكل رئيسي في محافظات البيضاء وأبين وشبوة، كما قد يقومون بشنِّ هجماتٍ تستهدف المواقع العامة ومراكز النقل والأسواق والمجمعات التجارية والمرافق الحكومية”.

زر الذهاب إلى الأعلى