غانتس: المعارضة ستدعم الحكومة في حال شنها عملية ضد إيران

قال وزير الدفاع الإسرائيلي السابق بيني غانتس رئيس حزب “المعسكر الرسمي”، الاثنين، إن حكومة بلاده ستلقى الدعم الكامل من المعارضة إذا تعين عليها شن عملية عسكرية ضد إيران.

جاء ذلك في كلمة له خلال مؤتمر عقدته صحيفة “جيروزاليم بوست” في مدينة نيويورك، على ما نقلت وسائل إعلام عبرية بينها صحيفة “معاريف”.

وقال غانتس: “نشهد تطور تهديد حقيقي لإيران نووية. سيصبح تهديدًا عالميًا من شأنه أن يعرض الاستقرار في الشرق الأوسط للخطر”.

وتابع: “إذا حان الوقت الذي يتعين علينا فيه العمل ضد إيران، فستتلقى الحكومة الدعم الكامل من المعارضة لأي إجراء حازم ومناسب ومسؤول من شأنه أن يحول دون حصول طهران على أسلحة نووية”.

وأضاف غانتس: “لأننا نمر بمثل هذه اللحظات الحاسمة، فإن تنسيقنا مع المجتمع الدولي في مواجهة التهديد الذي تمثله إيران مهم للغاية”.

والأحد، هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعد قرارها الأربعاء الماضي، إغلاق التحقيق في منشأة نووية إيرانية يشتبه في احتوائها على آثار لليورانيوم.

وقال نتنياهو وقتها خلال الاجتماع الاسبوعي لحكومته “إيران تواصل الكذب على الوكالة الدولية للطاقة الذرية. رضوخ الوكالة للضغط الإيراني وصمة في سجلها”.

وتتهم إسرائيل إيران بالسعي لامتلاك أسلحة نووية وهو ما تنفيه طهران وتقول إن برنامجها النووي مخصص للأغراض السلمية بما في ذلك إنتاج الكهرباء.

زر الذهاب إلى الأعلى