الصين تنفي توقيع مذكرة تفاهم بين شركة أنتون النفطية الخاصة وميليشيا الحوثي

نفت جمهورية الصين أي علاقة لها فيما أشيع حول توقيع مذكرة تفاهم بين الميليشيا الحوثية وشركة أنتون النفطية.

جاء ذلك خلال اتصال أجراه وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك، مع القائم بالأعمال في سفارة الصين لدى بلادنا، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

ووفقا للوكالة فقد “أكد القائم بالأعمال خلال اتصاله، أن لا علاقة للحكومة الصينية بما اشيع من خبر حول توقيع مذكرة تفاهم بين المليشيات الحوثية وشركة انتون النفطية، وان هذه الشركة خاصة ولا تمتلك الصفة او الحق للتوقيع على مذكرة تفاهم وجاري التحقق من الأمر”.

وكانت ميليشيا الحوثي أعلنت في وقت سابق السبت الماضي، عن توقيع “وزارة النفط والمعادن” التابعة لها مذكرة تفاهم مع شركة “أنتون أويل” ومع ممثل للحكومة الصينية، من أجل الاستثمار في مجال الاستكشافات النفطية في مناطق سيطرتها.

وزعمت وكالة أنباء الميليشيا أن مذكرة التفاهم جاءت “بعد إجراء عدة جولات من المفاوضات والتنسيق مع عدة شركات أجنبية لاقتناعها بالاستثمار في هذا المجال، في ضوء فرص الاستثمار المتاحة والمزايا والتسهيلات، والتي ستحظى بها الشركات الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي والمهم”.

وحذّرت حكومة الميليشيا الشركات الأجنبية من التعامل مع الحكومة المعترف بها، فيما رحب ما سمى بوزير النفط في حكومة الميليشيا احمد دارس، بالشركات الاستثمارية في مجال الاستكشافات النفطية، مؤكداً حرصه على تقديم التسهيلات لتشجيع المستثمرين.

وقال إنّ “هناك عدداً من جولات المفاوضات الجارية مع عدة شركات عالمية لدخولها في مجال الاستكشافات النفطية في اليمن”، موضحاً أنّه “سيجري العمل على وضع اللمسات الأخيرة من أجل توقيع مذكرات التفاهم معها”.

زر الذهاب إلى الأعلى