«الإرهابية» تفجر عددا من منازل المواطنين في صرواح بمأرب

أقدمت مليشيا الحوثي الارهابية الموالية لإيران، الجمعة 21 أبريل 2023 أول ايام عيد الفطر، على تفجير عدد من منازل المواطنين في منطقة الزور بمديرية صرواح محافظة مأرب (شمالي شرق اليمن).

وقالت مصادر ميدانية لوكالة خبر، إن مليشيات الحوثي، فجّرت عدد من منازل المواطنين بعد نهبها بشكل كلي في منطقة الزور التابعة لمديرية صرواح بذريعة ان بعض افرادها من ابناء القبائل المناهضين لها.

وأضافت أن مسلحي المليشيا قاموا بتفخيخ المنازل بالعبوات الناسفة وقاموا بتفجيرها، ما أدى إلى تسويتها بالأرض.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطع فيديو يظهر تفجير المليشيا لعدد من منازل المواطنين في منطقة الزور مديرية صرواح.

وتحاول مليشيا الحوثي باستخدامها جريمة تفجير المنازل بث الخوف والرعب في نفوس المواطنين المناهضين لها من أبناء قبائل مأرب والمؤيدين للحكومة الشرعية، الذين يواصلون رفضهم لتواجد مليشيا الحوثي في المحافظة.

وخلال شهر فبراير الماضي، فجّرت 6 منازل لمواطنين ينتمون لقبيلة جهم في منطقة الزور بمديرية صرواح غربي محافظة مأرب، عقب تفجيرها نحو 14 منزلا لمواطنين في المنطقة ذاتها الواقعة شرق صرواح خلال أسبوع بعد قيامها بتهجير سكانها بشكل قسري الى المناطق المحررة، والتي لاقت ادانات لمنظمات حقوقية.

وحملت قبائل جهم القياديين الحوثيين مبارك المشن الزايدي المنتحل صفة قائد ما تسمى المنطقة العسكرية الثالثة عضو المجلس السياسي الاعلى التابع للمليشيا، وعلي محمد طعيمان المنتحل صفة محافظ مأرب من قبل الحوثيين، مسؤولية تفجير منازل الاهالي في منطقة الزور بصرواح وتبعات ارتكاب هذه الجرائم التي لاتمت لاي مبادئ أو قيم أو أخلاق أو أعراف أو دين.

ودأبت ميليشيات الحوثي منذ ظهورها كحركة مسلحة إلى تفجير منازل معارضيها في سابقة غير معهودة في اليمن، وعملت على تفجير نحو 900 منزلا في عدد من محافظات البلاد منذ بدء حربها ضد اليمنيين والانقلاب على الشرعية أواخر عام 2014.

زر الذهاب إلى الأعلى