الحكومة اليمنية: الصليب الأحمر طلب وقتا إضافيا لاستكمال ترتيبات انجاز صفقة تبادل الأسرى

اكد مسؤول حكومي رفيع في الفريق التفاوضي الخاص بملف الاسرى مع الحوثيين، تأجيل موعد صفقة تبادل الأسرى التي كان مقررا البدء بتنفيذها الاثنين المقبل لمدة ثلاثة ايام.

وقال عضو الفريق التفاوضي الحكومي ماجد فضائل، أن التأجيل جاء بطلب من اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي ابلغتهم أنها بحاجة وقت اضافي لمدة ثلاثة ايام اخرى لاستكمال بعض الترتيبات والمقابلات التي من اللازم القيام بها قبل التنفيذ.

واوضح فضائل: “نظرا للأعداد الكبيرة المتفق على مبادلتهم وبرغم من الترتيبات والجهود الكبيرة المبذولة من الجميع الا انه في الحقيقه لم تستكمل كل المقابلات والصليب الاحمر بحاجة لاستكمال الاجراءات لكي يبدا بالتنفيذ”.

واضاف” ما زال هناك بعض الترتيبات والمقابلات التي من اللازم القيام بها وبالتالي طلب الصليب الاحمر بعض الوقت الاضافي 3 ايام اخرى”.

وأشار إلى أن الصليب الأحمر حث الجميع على ضبط النفس حتى يستكمل اجراءاته ويتم التنفيذ.

وبموجب مفاوضات رعتها الأمم المتحدة في جنيف الشهر الماضي، اعلنت الحكومة وجماعة الحوثيين التوصل الى اتفاق لتبادل 887 أسيراً ومختطفاً من الطرفين، منهم 181 اسيرا من التحالف الحكومي بينهم اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر هادي، ومحمد محمد عبدالله صالح، وعفاش طارق صالح والصحفيين الأربعة المحكوم عليهم بالاعدام.

وبموجب الاتفاق كان من المقرر ان تبدأ عملية التبادل في 19 رمضان لمدة ثلاثة ايام عبر ستة مطارات محلية وخارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى