مليشيا الحوثي تستولي على مجمع النهضة الرياضي الاستثماري بصنعاء

بعد 4 سنوات من اعتقال مالكه..

قالت مصادر ليمن فيوتشر، إن جماعة الحوثيين قامت الثلاثاء 14 مارس 2023، بالاستيلاء على مجمع النهضة الرياضي شمالي العاصمة صنعاء وتعيين ادارة جديدة له بذريعة انشائه باموال مشبوهة.

وافادت المصادر بان قوات مسلحة مكونة من اربعة اطقم تابعة للحوثيين داهمت المجمع الذي يضم احواض سباحة وحمامات استجمام واستراحة وصالات رياضية، وقامت بطرد ادارته، وتعيين حارس قضائي للاشراف عليه ومصادرة كل مدخراته.

يأتي هذا بعد نحو اربع سنوات من اعتقال جماعة الحوثيين لمالك المجمع الرياضي المستثمر محمد خصروف الذي لايزال يقبع في السجن حتى الان بتهمة تعاطي الحشيش، وهي تهمة تقول مصادر مقربة بانها “كيدية” تهدف للاستيلاء على استثماراته.

ومنذ سيطرتها على العاصمة اليمنية قبل ثماني سنوات، شنت جماعة الحوثيين حملة نهب ومصادرة منظمة لاموال وممتلكات خصومها السياسين والعسكريين والقبليين، عبر شبكات واسعة تشمل القضاء والبنك المركزي والأمن والمخابرات وجهات أخرى تابعة للجماعة تحت سلطة “الحارس القضائي”.

ووثقت تقارير حقوقية استيلاء “الحارس القضائي” التابع للجماعة على أكثر من (3.7) مليار دولار من الاموال والعقارات والمنقولات وايردات الشركات والمؤسسات المحسوبة على الخصوم والمعارضين.

وتقول تقارير حقوقية دولية ان هذه الممارسات تمثل جزءاً من نمط أوسع يستخدم فيه الحوثيون السلطة القضائية لتصفية حسابات سياسية، في خضم النزاع المسلح الدائر في البلاد منذ اكثر من ثماني سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى