قبائل بني حشيش تواصل اعتصامها المفتوح لإنصافها من حملة حوثية

ذكرت مصادر محلية أن أبناء منطقة “صرِف” في “بني حشيش”، شمال العاصمة اليمنية صنعاء، المسيطر عليها من قبل مليشيا الحوثي، يواصلون اعتصامًا مفتوحًا منذ أسابيع أمام منزل شيخ ‎أرحب الموالي للإرهابية”نبيه أبونشطان”، للمطالبة بإنصافهم من حملة عسكرية حوثية، التي تنكل بهم.

وقالت وسائل إعلام إن قبائل منطقة صرف يشتكون من حملة حوثية اقتحمت منازلهم وقتلت وجرحت عددًا منهم، فيما اختطفت آخرين مع استمرار حصارهم منذ أسابيع وحتى اليوم، دون أي تحرك من قبل قيادة الجماعة لإنصافهم.

وكانت تقارير حقوقية ذكرت أن جماعة الحوثي تحاول السطو على كثير من أراضي منطقة صرف بدعوى أنها أوقاف أميرية تعود إلى زمن الأئمة ما قبل ثورة سبتمبر 1962، الأمر الذي اعتبره مواطنون إعادة لجبايات وسطو النظام الإمامي البائد في شمال اليمن.

والخميس 24 نوفمبر 2022، دعا مشائخ بني الحارث إلى لقاء قبلي موسع عقب اغتيال عناصر تابعة للقيادي ابونشطان الشيخ خالد حسين الراعي والتنكيل بجتثة في العاصمة صنعاء.

ياتي ذلك بعد أن صعدت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران من عملية الاستهداف المباشر والإنحياز لعناصرها، ضد قبائل أرحب، و بني الحارث خلال الفترة الاخيرة ..

وافادت مصادر محلية، إن المليشيا استهدفت عدد من مشائخ بني الحارث بالسجن والاغتيال عقب مطالبتهم بسجن القيادي في مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، محمد علي الحوثي اسوة بمشائخها الذين اودعهم الأخير السجن المركزي في ٢٢ سبتمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى