5 قتلى على الأقل إثر اشتباكات بين الأمن ومسلحين في مأرب

سقط خمسة قتلى على الأقل إثر اشتباكات بين مسلحين قبليين وقوات أمنية في محافظة مأرب النفطية (170 كلم) شرق صنعاء، حسبما أفاد مصدر يمني وسكان محليون.

وقال مصدر محلي مسئول لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن اشتباكات عنيفة اندلعت مساء أمس الجمعة بين مسلحين قبليين وقوات أمنية حكومية في منطقة “كراء” بمديرية الوادي بمحافظة مأرب.

وأكد المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن خمسة قتلى على الأقل، اثنين من أفراد الأمن وثلاثة مسلحين أحدهم يدعى (عبدالعزيز ناصرعبدالله قماد) وهو نجل زعيم قبلي في المنطقة.

وتابع “أصيب في الاشتباكات عدد من أفراد الأمن ومن المسلحين” دون أن يحدد عددهم.. إضافة الى احتراق مركبتين لقوات الأمن.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات اندلعت عقب قيام مسلحين من قبيلة “آل قماد” بقطع الطريق الرئيسي في منطقة “كراء”، على خلفية مطالب بتزويد محطة وقود تابعة لهم بالمشتقات النفطية.

والطريق الرئيسي الذي يمر في منطقة “كراء” يصل بين مدينة مأرب الخاضعة لسيطرة الحكومة وبين محافظة حضرموت شرق البلاد.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات ما تزال مستمرة، وأن قوة عسكرية معززة بآليات قتالية وصلت إلى المنطقة لتعزيز القوات الأمنية التي تشتبك مع المسلحين، فيما عزز مسلحون قبليون من تواجدهم في منطقة الاشتباكات ومحيطها.

وفي السياق ذاته، قال سكان محليون لـ((شينخوا)) إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الأمن ومسلحين قبليين في منطقة “كراء” ويستخدم الجانبان فيها أسلحة متوسطة وخفيفة.

وبحسب هؤلاء فأن انفجارات متتالية سمعت في منطقة الاشتباك، كما شوهدت السنة اللهب تتصاعد في المنطقة، فيما يبدو أن محطة تزود بالوقود واقعة في المنطقة قد احترقت.

ولم يصدر تعليق رسمي على الفور من السلطة المحلية في محافظة مأرب على الاشتباكات.

وتخضع مدينة مأرب لسيطرة القوات الحكومية، ويتمركز الحوثيون في مناطق واسعة من المحافظة النفطية.

زر الذهاب إلى الأعلى