مليشيا الحوثي تحرق منازل مواطنين بالحديدة في ظل استمرار عمليات السطو على الأراضي والممتلكات

أقدمت مليشيا الحوثي الارهابية، على ارتكاب انتهاكات جديدة بحق مواطني إحدى العزل الواقعة جنوب محافظة الحديدة في إطار سطوها المستمر على أراضي المواطنين بقوة السلاح.

وأفادت مصادر محلية، بإقدام مليشيا الحوثي بإحراق عدد من منازل المواطنين المبنية من القش بعزلة القراشية التابعة لمديرية زبيد بهدف نهب ومصادرة أراضيهم تحت مبررات ملكيتها للدولة.

وأوضحت المصادر، أن القيادي الحوثي المكنى بـ “أبو البتول” المعين من قبل الميليشيا مشرفاً للأوقاف بمحافظة الحديدة أشرف على عملية إحراق المنازل في العزلة.

وأكدت المصادر احتجاج المواطنين والأعيان في المنطقة على إقدام الميليشيا الحوثية بارتكاب هذه الجريمة البشعة لتهجير المواطنين وإحراق منازلهم.

وفي وقت سابق، قام القيادي الحوثي “احمد يحيى الكبسي” المعين مؤخرا رئيس لمكتب جهاز محو الامية بمديرية زبيد على نهب سيارة تابعة للمكتب وغادر بها بلا رجعه، وقام بعد ان قدم موظفي المكتب شكوى لقيادات حوثية بتهديد الموظفين بنهب سيارة اخرى وشاحنة خاصة بالمكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي اواخر الشهر الماضي، عاودت مليشيا الحوثي الإرهابية، شن حملة جديدة لنهب أراضي المواطنين في مناطق قبائل الزرانيق بمديرية بيت الفقيه، جنوبي محافظة الحديدة ضمن حملات نهب ممنهجة تشهدها مناطق سيطرة المليشيا منذ عدة أشهر.

وقالت مصادر محلية، ان المليشيا شرعت في جرف جزء من الأراضي في محيط ثلاث قرى بالمديرية، وبحماية أطقم ومدرعات عسكرية، غير أن الأهالي تصدوا لها وتمكنوا من طردهم من المنطقة.

يُشار إلى أن المليشيا الحوثية كانت بدأت في منتصف سبتمبر الماضي، حملة واسعة لنهب أراضي المواطنين في مديرية بيت الفقيه جنوبي الحديدة، واقتحمت أربع قرى في عزلة “امقصره” وقامت بعمليات مداهمات واسعة وإطلاق نار كثيف تسبب بمقتل مواطنين اثنين، وإصابة ستة آخرين، واختطاف نحو 50 شخصاً.

زر الذهاب إلى الأعلى