البوسعيدي وغروندبرغ يبحثان سبل تحقيق السلام في اليمن

بحث وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، الأربعاء 11 يناير 2023، مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، سبل تحقيق السلام في اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء بين الجانبين في العاصمة العمانية مسقط، وفق بيان لوزارة الخارجية العمانية.

وبحسب البيان، استقبل الوزير البوسعيدي المبعوث الأممي غروندبرغ، الذي يجري زيارة إلى سلطنة عمان، دون تحديد مدّتها.

وأضاف البيان أن الجانبين “تبادلا أثناء اللقاء وجهات النظر حول المساعي المبذولة لتحقيق السلام في اليمن، بما يلبّي تطلعات الشعب اليمني الشقيق في الأمن والاستقرار، عبر عملية سياسية بمشاركة جميع الأطراف اليمنية ودعم المجتمع الدولي”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال مكتب غروندبرغ في بيان، إن المبعوث الأممي اختتم زيارته إلى ‎مسقط اليوم، حيث التقى وزير الخارجية البوسعيدي وكبار المسؤولين العمانيين.

وأضاف البيان: “بحث الجانبان آخر التطورات في ‎اليمن والجهود الإقليمية والدولية لتجديد الهدنة والعمل نحو تسوية سياسية”، دون تفاصيل إضافية.

ويتزامن هذا اللقاء مع تحركات وفد عماني وصل الثلاثاء إلى العاصمة اليمنية صنعاء، لاستكمال مباحثات مع قيادة الحوثيين بشأن تطورات الأزمة في البلاد.

وتعد هذه الزيارة الثانية لوفد عماني إلى صنعاء خلال أقل من شهر، بعد أولى في 25 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، نتج عنها مباحثات وصفتها جماعة الحوثي بـ”المثمرة”.

وتقوم عُمان بجهود دبلوماسية مستمرة لتقريب وجهات النظر بين الحكومة اليمنية والحوثيين، حيث تحظى مسقط بعلاقة جيدة مع الطرفين المتصارعين…

زر الذهاب إلى الأعلى