إصابة مدني بانفجار لغم حوثي في القريشية بمحافظة البيضاء

أصيب شاب بانفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران في مديرية القريشية بمحافظة البيضاء (وسط اليمن).

وذكرت مصادر محلية، أن الشاب محمد عبدالسلام الزوبة، أصيب بجروح إثر انفجار لغم أرضي زرعته المليشيات الحوثية بالقرب من جبل جُميْدة في قيفة.

ولفتت المصادر أن الزوبة تعرض لإصابات بليغة في أنحاء متفرقة من جسده.
وخلال سنوات الحرب، استشهد وأصيب المئات من الضحايا المدنيين جراء الألغام التي زرعها الحوثيون في مناطق متفرّقة بمحافظة البيضاء.

سجل حافل بالجرائم البشعة
وتضاف هذه الجريمة البشعة إلى سجل ميليشيا الحوثي الحافل بالجرائم، حيث تحدثت تقارير حقوقية عن أن عدد ضحايا الألغام الحوثية في اليمن تجاوز 10 آلاف قتيل.

ويمثل الأطفال والنساء الغالبية الكبرى من الضحايا، إضافة إلى المسنين وأصحاب المهن والحرف مثل الصيادين والمزارعين.

أكثر من مليوني لغم!
واقتصر استخدام الألغام على ميليشيا الحوثي بشكل حصري، إذ تشير التقارير إلى أن هناك أكثر من 2 مليون لغم أرضي زرعه الحوثيون في أكثر من 15 محافظة يمنية، بجميع الأنواع “مضاد للمركبات والأفراد والألغام البحرية”، معظمها ألغام محلية الصنع أو مستوردة وتم تطويرها محليًا، لتنفجر مع أقل وزن.

وغدت الألغام الأرضية أحد أبرز أسلحة الحوثيين التي تستهدف الأبرياء في الجبال والوديان والسهول وفي الأحياء السكنية، فلا ينسحب الحوثيون من منطقة إلا بعد أن تكون منكوبة بمئات الألغام المزروعة، وهو ما يتسبب بسقوط آلاف الضحايا بين قتلى ومعاقين، خصوصاً وأنه يتم زرع هذه الألغام بدون خرائط الأمر الذي يجعل نزعها أو الوصول إليها صعبا للغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى