الإعلام العسكري يكشف عن خلية تهريب بحري لمليشيا الحوثي من ميناء بندر عباس الإيراني إلى موانىء الحديدة

كشف الإعلام العسكري للقوات المشتركة، الجمعة 12 أغسطس 2022، عن ضبط خلية تهريب بحري تابعة لمليشيا الحوثي عملت ضمن خلايا مماثلة تم ضبطها مؤخرًا من قِبل الأجهزة الأمنية في الساحل الغربي بالتنسيق مع شعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية.

تتكون الخلية من اربعة عناصر بحارة هم: “إبراهيم عمر حسن عوض عقد، مصطفى أحمد عوض قداد، حسين يحيى فتيني صليل، محمد عبده فتيني جنيد”، جميعهم من منطقة أبو زهر الساحلية شمال مدينة الخوخة.

ووفق منطوق اعترافات أعضاء الخلية فقد تم تجنيدهم لتهربب السلاح عن طريق مهرب يعمل لدى مليشيا الحوثي في ميناء الحديدة، يُدعى علي حلحلي.

وأقر أفراد الخلية في اعترافاتهم التي سيتم بثها الساعات القادمة، بتورطهم في عمليات تهريب أسلحة من ميناء بندر عباس الإيراني إلى موانىء الحديدة.

وتضمنت اعترافات أعضاء الخلية معلومات عن طريقة التهريب بإشراف خبراء الحرس الثوري الإيراني، في تأكيد جديد لمدى تبعية مليشيا الحوثي لإيران، كما كشفت اعترافاتهم استخدام مليشيا الحوثي موانىء الحديدة لتهريب الأسلحة.

يشار إلى أن خلية “أبو زهر” عملت مع خليتين مماثلتين سيتم بث اعترافاتها ضمن سبع خلايا لمليشيا الحوثي بينها خلايا تجسس وتخابر تم ضبطها مؤخرًا في الساحل الغربي، ضمن إنجازات نوعية متتالية لشعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى