قوات دفاع شبوة بمساندة ألوية العمالقة الجنوبية تكسر تعزيزات إخوانية قادمة من مأرب

تمكنت قوات دفاع شبوة؛ بِمساندة ألوية العمالقة الجنوبية، الثلاثاء 9 أغسطس 2022، من كسر التعزيزات العسكرية القادمة من محافظة مأرب -عبر طريق الرويك الصحراوي- إلى محافظة شبوة.

وقال “مصدر أمني” إن قوات دفاع شوبة بمساندة ألوية العمالقة، كسرت تعزيزات عسكرية مُقدرة بِـ15 آلية عسكرية مُعززة بِترسانة مُسلحة وأعيرة لقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، قادمة من مأرب”.

وأفاد “المصدر الأمني – ذاته” بأنهُ “تم قتل عدد من عناصر القوة القادمة بِالتعزيزات العسكرية؛ لِلقوات الانقلابية المتمردة على قيادة السلطة المحلية في شبوة”.

وأضاف “المصدر الأمني” بأنَّ “قوات دفاع شبوة؛ تمكنت من أسر ثلاثة جنود -ومن تبقى لأذو بالفرار- وعند التحقيق معَ الأسرى؛ أتضح بأنهم يتبعون اللواء 163 مشاة”.

الجدير ذكره.. أن “اللواء 163 مشاة؛ أنسحب قبيل دخول مليشيا الحوثي مديريات بيحان، وبِهكذا يعلن انضمامه إلى القوات الانقلابية والمتمردة ضد قيادة السلطة المحلية في شبوة.

وقال “شاهد عيان” بأنَّ “القوات العسكرية القادمة من مأرب والمُنسحبة من أطراف محافظة شبوة؛ يتمركزون بِمنطقة محاذية لِحدود المحافظة، علمًا بأن “مارب؛ تدفع بتعزيزات عسكرية إضافية مُقدرة بـ10 أطقم عبر طريق نوخان”.

زر الذهاب إلى الأعلى