حضرموت.. القبض على قادة بارزين في تنظيمي «داعش» و«القاعدة»

ألقت الأجهزة الأمنية في محافظة حضرموت، الاثنين 18 يوليو 2022، القبض على قادة بارزين من تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين.

وقالت مصادر أمنية متطابقة، إن حملة أمنية مشتركة ضبطت قيادات في تنظيم داعش من بينهم إدريس محسن المرفدي (المكنى بأبو محمد المدني)، وآخر يدعى صالح عشور فجيج (المكنى بعبادة العدني).

وبحسب المصادر فإن (أبو محمد المدني) كان يعمل سابقا مسؤولا أمنيا لتنظيم داعش في منطقة “يكلا” التابعة لمحافظة البيضاء.

وأعلنت الأجهزة الأمنية في وادي حضرموت، الخميس الماضي، ضبط خلية إرهابية مكونة من أربعة أشخاص في مديرية القطن، وبحوزتها حزام ناسف ومتفجرات.

وكانت معلومات تحدثت في وقت سابق الأسبوع الفائت، أن أمن حضرموت ألقى القبض على قيادي كبير في تنظيم القاعدة، بعد عمليات رصد ومتابعة.

وذكرت المعلومات، أن الأجهزة الأمنية في وادي حضرموت تمكنت في عملية نوعية من ضبط القائد البارز بتنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن “فهمي بامسفر الكثيري”.

وبحسب المعلومات فإن بامسفر أصيب أثناء عملية القبض عليه، وتم نقله إلى إحدى مستشفيات مدينة سيئون لتلقي العلاج.

وزاد نشاط تنظيم القاعدة في المناطق اليمينة المحررة، مع زيادة التنسيق مع المليشيا الحوثية التي أفرجت عن العديد من عناصر القاعدة، وعقدت معهم اتفاقيات وتنسيقات لشن عمليات إرهابية لزعزعة المناطق المحررة.

وفي نوفمبر 2021، كشف مصدر موثوق في العاصمة اليمنية صنعاء التي تسيطر عاليها إيران، إنشاء مليشيا الحوثي مقرات وغرف عمليات ومكتب استخبارات في صنعاء لإدارة الجرائم الإرهابية والفوضى في المحافظات المحررة بالتنسيق مع تنظمي «داعش والقاعدة»، لتفرج بعد ذلك بشكل متتالي على عناصر وقيادات في تنظيم القاعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى