العليمي: بحثت مع الرئيس المصري المخاطر المحدقة بأمن وسلامة الملاحة وزيادة الأنشطة العدائية بدعم إيران

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، جانبًا من المباحثات مع نظيره المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي التي عقدت بينهما السبت 11 يونيو 2022.

وقال العليمي في المؤتمرالصحفي عقب المباحثات، إنه الحديث تركز حول مستجدات الوضع في اليمن والجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي من أجل تحسين الأوضاع في المحافظات المحررة، على الصعيدين الاقتصادي والخدمي وتوحيد مؤسستي الجيش والأمن وما تتطلبه هذه الإصلاحات من إسناد ودعم من الأشقاء في مصر”.

وتطرقت المباحاثت المباحثات للمخاطر المحدقة بأمن وسلامة الملاحة الدولية مع زيادة الأنشطة العدائية المدعومة من إيران، عبر البحر الأحمر ومضيق باب المندب، إضافة إلى ما يمكن أن يمثله انهيار الناقلة “صافر” من كارثة بيئية ستشمل اليمن ومصر وكافة الدول المطلة على البحر الأحمر.

وأوضح الرئيس العليمي، أن المباحثات تطرقت أيضًاإلى فرص تعزيز التعاون بين البلدين والاستفادة من التجربة المصرية الرائدة في قطاع الخدمات بما فيها التعليم والصحة وإعادة الإعمار والتسهيلات الإضافية لرعاية المقيمين والوافدين إلى أرض مصر، وهناك عددا من مذكرات التفاهم سيتم التوقيع عليها من قبل الحكومتين في الوقت القريب العاجل.

وقال: تم التأكيد على التعاطي الإيجابي مع كافة مساعي السلام بالتنسيق مع التحالف في دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات، اللتين لم تبخلا في تقديم كافة أشكال الدعم والمبادرات من أجل إنهاء معاناة شعبنا.

وأكد أن مصر تحتضن الآلاف من أبنائنا الذين تقطعت بهم سبل العيش في الداخل مع استماتة الجماعة الانقلابية بحملتها الوحشية في ملاحقة المعارضين لهجماتها المتخلفة، حيث تريد لنا العودة إلى عصور ما قبل الدولة الوطنية وما قبل التاريخ بوقوفها ضد المساواة والعدالة وسيادة القانون” .

ونقل تحيات وتقدير الشعب اليمني لهذا البلد الشقيق الذي كان إلى جانبنا دائما دفاعا عن الجمهورية في الشمال واستقلال جنوبنا الحبيب من الاستعمار، وكانت مصر الدولة التي ساهمت في النهضة وإعادة بناء مؤسسات الدولة عام 1962″ .

وأكد وقوف ونتضامن اليمن مع أشقائنا في مصر وحقوقها المائية، ونؤكد في كافة المحافل الدولية والإقليمية على موقف اليمن الثابت والداعم إلى جانب مصر وشعبها وحقوقه المشروعة.

وقال: مصر تكتب اليوم التاريخ من جديد بنهضتها وتماسك شعبها والالتفاف حول قيادتها السياسية الممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي صار مثالا للقائد الشجاع وصمام الأمان لبلده وشعبه العزيز وملهم لنهضة عربية حديثة.

وزاد: مصر تقف معنا أيضا في إطار التحالف الداعم للشرعية الدستورية بهدف استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب المدعوم من إيران.

زر الذهاب إلى الأعلى