مصادر: 44 بين قتيل وجريح في انفجار داخل سوق شعبي بالعاصمة اليمنية المؤقتة

قتل 4 مواطنين وأصيب نحو 40 شخصًا في إحصائية أولية لانفجار هز أحد الأسوق الشعبية بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الخميس 26 مايو 2022، وفقًا لمصادر محلية وطبية.

وقالت مصادر محلية، إن انفجارًا دوي في الشيخ عثمان مابين سوق الصيد وسوق القات، إثر إلقاء قنبلة يدوية داخل السوق المكتظ بالمواطنين، ما نتج عنه سقوط قتلى وجرحى.

وأوضحت المصادر أن المواطنين سارعوا بانتشال الجثث ونقل الجرحى إلى مستشفى أطباء بلا حدود في عدن، مشيرين إلى أن من بين القتلى طفل لم يتم التعرف على هويته.

تخادم القاعدة والحوثي
وتزايدت العمليات الإرهابية الحوثية في المناطق المحررة، وسط تأكيدات تنسيق المليشيا الحوثية مع تنظيم القاعدة لتنفيذ مثل هذه العمليات الإرهابية.

وفي 10 أكتوبر 2021، كشفت مصادر أمنية، عن أن إيران جندت عدد من الشخصيات التي تنتسب إلى الأسرة الهاشمية، بهدف تتبع شخصيات حكومية في عدن ومعارضة للحوثيين، ورصد حركاتها، ومن ثم اغتيالها، سواء بالعبوات الناسفة أو الاستهداف المباشر، أو القصف بالصواريخ والطائرات المسيرة.

محطات من تقارب القاعدة والحوثي
وفي نوفمبر 2021، كشف مصدر موثوق في العاصمة اليمنية صنعاء التي تسيطر عاليها إيران، إنشاء مليشيا الحوثي مقرات وغرف عمليات ومكتب استخبارات في صنعاء لإدارة الجرائم الإرهابية والفوضى في المحافظات المحررة بالتنسيق مع تنظمي «داعش والقاعدة»، لتفرج بعد ذلك بشكل متتالي على عنصار وقيادات في تنظيم القاعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى