البحرية الأمريكية تصادر 640 كلوجرام من المخدرات الإيرانية في طريقها إلى الحوثيين

صادرت مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية، 640 كيلوغراماً من المخدرات (الميثامفيتامين) بقيمة 39 مليون دولار من قارب صيد أثناء قيامها بدوريات في المياه الدولية في خليج عمان، في الفترة من 15 إلى 16 مايو 2022، كانت في طريقها إلى الحوثيين في اليمن.

وأكدت قيادة القوات البحرية المشتركة المكونة من 34 دولة والتي تتخذ من البحرين مقراً لها، أن فرقاطة تابعة للبحرية الأمريكية ضبطت كمية من المخدرات على متن سفينة صيد أثناء قيامها بدوريات في المياه الدولية في خليج عمان.

وبحسب بيان صدر، الثلاثاء، عن القوات البحرية المشتركة الأمريكية، عرّف أفراد طاقم السفينة التسعة أنفسهم بأنهم مواطنون إيرانيون وسيتم نقلهم إلى دولة إقليمية لإعادتهم إلى موطنهم.

وأكد البيان أنه تم اعتراض القارب أثناء عبوره المياه الدولية على طول طريق تستخدمه المنظمات الإجرامية تاريخياً لتهريب الأشخاص والأسلحة والمخدرات والفحم.

ومؤخراً أعلنت البحرية الأمريكية، عن تأسيس “قوة مهام” جديدة مع دول حليفة ستقوم بدوريات في البحر الأحمر قبالة اليمن.

وأعلن الأدميرال براد كوبر قائد الأسطول الخامس الأمريكي ومقره البحرين، أن “قوة المهام المشتركة 153” ستقوم على “تعزيز التعاون بين الشركاء البحريين الإقليميين لتعزيز الأمن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن”.

بينما قال المتحدث باسم البحرية الأمريكية تيم هوكينز “نعتقد بأن قوة المهام الجديدة ستعزز الأمن والاستقرار في المنطقة عبر تحسين التنسيق مع شركائنا الإقليميين”.

زر الذهاب إلى الأعلى