«الإرهابية» تشن هجومًا بالطيران المسير على محور البرح بتعز

شنت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، الاثنين 16 مايو 2022، هجومًا جديدًا على القوات اليمنية المشتركة المرابطة في محور البرح غربي تعز.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة، في بيان مقتضب، إن مليشيا الحوثي شنت هجومًا جديدا بطيران مسير في محور البرح غرب تعز ضمن خروقاتها المتصاعدة للهدنة، دون أن يرد مزيدًا من التفاصيل.

والاحد 16 مايو 2022، أعلنت القوات المشتركة، إن مليشيا الحوثي ارتكبت أكثر من 28 خرقا للهدنة خلال 24 ساعة الماضية في جبهات الساحل الغربي كثفت خلالها استخدام سلاح المدفعية.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن مليشيات الحوثي التابعة لإيران ارتكبت 19 خرقا جديدا في محور حيس جنوب الحديدة الساعات الماضية منها 6 خروقات بقذائف الهاون.

ولفت إلى أن الخروقات في ذات المحور، حيس، شملت إطلاق النار صوب خطوط التماس في مديريات شمير وجبل رأس والجراحي والتحيتا، كما تم رصد استحدات خنادق وتحصينات بواسطة جرافة ( شيول ) بمحاذات المنفذ الذي بادرت القوات المشتركة بفتحه على خط حيس- الجراحي.

وفي محور البرح غرب تعز ارتكبت مليشيا الحوثي 9 خروقات حاولت خلالها تحقيق إصابات مباشرة في مواقع عسكرية من أسلحة رشاشة عيار 14.5و 12.7 ومعدلات البيكا دون تحقيق أي هدف، وفقا لذات المصدر.

مليشيات الحوثي تواصل استحداث خنادق وتحصينات بواسطة جرافة( شيول ) بمحاذات المنفذ الذي بادرت القوات المشتركة بفتحه على خط حيس- الجراحي

زر الذهاب إلى الأعلى