وزير الدفاع اليمني: مستعدون للمعركة ونقاتل من اجل إنهاء الحرب

قال وزير الدفاع اليمني، الفريق محمد المقدشي، إن القوات اليمنية ملتزم بالهدنة الأممية ويحتفظ بحق الرد على الخروقات الحوثية واعتداءاتها المستمرة على مواقع الجيش في مختلف الجبهات واستمرارها في نهج الغدر والانتقام والارهاب.

وأكد المقدشي، خلال زيارته إلى المنطقة المنطقة العسكرية الخامسة بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، الأحد 15 مايو 2022 أن مؤسسة الجيش ستبقى ثابتة وملتزمة بواجباتها الدستورية والوطنية وبتنفيذ اوامر وتعليمات القيادة العليا، وتبذل التضحيات في سبيل تحقيق السلام الدائم الذي يلبي تطلعات الشعب اليمني”.

وأوضح أن الجيش اليمني، يقاتل من أجل إنهاء الحرب التي فرضتها مليشيا التمرد والانقلاب الحوثية، معلنًا جاهزيتهم للمعركة العسكرية في حال إصرار الحوثية على الحرب، لا سيما بعد الصف الجمهوري، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

إعلان عن هدنة أممية
والجمعة 1 أبريل 2022، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أن أطراف الأزمة اليمنية أبدوا رداً إيجابياً على هدنة لمدة شهرين تبدأ السبت 2 أبريل 2022، ووقف جميع العمليات العسكرية داخل اليمن وعبر الحدود، مشيراً إلى إمكانية تجديدها بموافقة الأطراف.

والسبت 26 مارس 2022، أكد مسؤول سعودي رفيع المستوى، أنّ المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران قدّمت مبادرة لوقف إطلاق النار تتضمن هدنة وفتح مطار صنعاء ومرفأ الحديدة، وفقًا لما ذكرته وكالة فرانس برس.

والأحد 27 مارس 2022، أعلنت المليشيا الحوثية الإرهابية، أن توصلت إلى اتفاق تبادل الأسرى، مع الحكومة اليمنية والتحالف العربي، برعاية الأمم المتحدة، لتشمل 2225 من الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى